حدث خطأ في هذه الأداة

الاثنين، 7 نوفمبر، 2011

لماذا ينجذب الرجال إلى ذوات الشعر الطويل من النساء؟

لماذا ينجذب الرجال إلى ذوات الشعر الطويل من النساء؟

تقضي النساء قدرا كبيرا من الوقت والجهد والمال كي يجعلن شعرهن جذابا لأقصى حد ممكن، وفي الحقيقة إن تلك الطاقة المبذولة لزيادة ثقة المرأة بنفسها هي في نفس الوقت تجعلها أكثر جاذبية لدى الرجل.

فمجلات الموضة والجمال تزود النساء بأحدث الطرق كي يجعلن شعرهن جذابا أمام الرجال، وفي حين يختلف الرجال فيما يفضلونه، فإن معظمهم قد أعربوا عن انجذابهم التام تجاه المرأة ذات الشعر الطويل.فإن الإعجاب بشكل وهيئة معينة للشعر عادة ما يكون ناتجا عن تقاليد ثقافية معينة وبعض التوقعات الفردية، ووفقا لإحدى النظريات فإن انجذاب الرجل نحو الشعر الطويل يكون بسبب الحقيقة السائدة بأن الشعر الطويل يتطلب التزاما كبيرا من الوقت والمال والعناية اليومية.

تلك العوامل تدل أن المرأة تتمتع بوضع مالي جيد واحترام لذاتها وعنايتها الشخصية الفائقة، والرجال يجدون أن المرأة ذات الشعر الطويل هي أكثر جاذبية لأن هذه الصفات تعتبر من الأشياء المرغوبة في شريكة العمر.

فقد أثبتت التجارب والملاحظات أن شعر المرأة يلعب دورا رئيسيا في كيفية تحديد الرجال لجاذبيتها، وأن نوعية وطول الشعر يعمل كمؤشر هام على صحتها الإنجابية والعامة على حد سواء.

وفي إحدى الدراسات التي نشرت في research journal Human Nature وجد الباحثون أن النساء اللاتي تم تصنيفهن باعتبارهن أكثر جاذبية كن يتمتعن بشعر طويل، والذي يساعد في إخفاء بعض الملامح غير المرغوب فيها كجعل خط الفك أقل بروزا وحجما ولفتاً للانتباه بعيدا عن عظام الخد البارزة.

وكما هو موصوف من قبل العديد من الرجال فإن الشعر الطويل يساهم في جعل مظهر المرأة أكثر شبابا وأنوثة، هنيئاً لكِ يا صاحبة الشعر الطويل!!

من ناحية أخرى وبعيدا عن التحيز فلابد من القول أن الشعر القصير ولكن الصحي والبراق، هو أفضل بكثير من هذا الطويل والذي قد يكون تالفا ولا يتصف بأي قدر من الأناقة أو الجمال، فمهما كان طول شعرك ينبغي العلم أن مظهر الشعر الصحي هو أفضل طريقة لضمان الحصول على إعجاب زوجك وما هو أكثر من الإعجاب!

المصدر: كرملكم 

ليست هناك تعليقات: