الثلاثاء، ١ نوفمبر ٢٠١١

حمل ألبوم أغاني العيد بصيغة MP3


  حمل ألبوم أغاني العيد بصيغة MP3 

كتب / عبد المنعم عمر
  العيد يفرح به الكبار ويفرح به الصغار بكل تأكيد .. ففي هذا العيد الكريم عيد الأضحي المبارك يسعد الأطفال  ويمرحون ويلعبون في المتنزهات والشواطيء مع أسرهم .. الكل سعيد فرحان بالعيد .. أما  الكبار فيسعدون بتلاقي الأحبة ووصالهم ,, وما أجمل التلاقي بعد الفراق .. فساعة بقرب الحبيب تسوي  الحياة بأكملها .. أنه إعادة ميلاد للروح والنفس   بين الأحبة والخلان .. من أجل ذلك أقدم لقرائي الأعزاء ألبوم أغاني العيد .إضافة مني لبهجة العيد .. فالأعياد إحساس وسمع وبصر ..كل عام وحضراتكم بخير وصحة وسعادة .
ألبوم أغاني العيد
حجم الملف 44.06MB
الليلة عيد... سيد مكاوي
الليلة عيد ... أم كلثوم 
ومن العيدين ...محمد عبده
العيد فرحة ...صفاء أبو السعود
أهلا بالعيد ... الثلاثي المرح 
أيام العيد ...فيروز

للتحميل أنقرهنا

طبيعة الحمض النووي المختلفة وراء طول العمر


طبيعة الحمض النووي المختلفة وراء طول العمر 



في بحث جديد أكدت نتائجه أن طبيعة الحمض النووي هي من تحدد طول العمر.
أكدت أبحاث حديثة أن طبيعة الحمض النووي لدى المعمرين من كبار السن تختلف عنها لدى الأشخاص الآخرين الذين يموتون مبكراً. أجريت الأبحاث ضمن مشروع علمي تم من خلاله فحص 100 من الذين تجاوزت أعمارهم المائة عام وتم خلالها فحص الحمض النووي لهؤلاء الأشخاص باستخدام أحدث الوسائل العلمية.

وأكد الدكتور توماس بيرلز الخبير في طب الشيخوخة بجامعة بوسطن أنه من الصعب جداً الوصول إلى هذا السن ما لم يمتلك هؤلاء المعمرين بعض المزايا الوراثية. جاءت هذه الأبحاث ضمن مسابقة أعلنت عنها منظمة جوائز إكس والتي تقدم 10 ملايين دولار للعالم الذي سيتمكن من فك شفرة الحمض النووي الكامل للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم المائة عام، ويقول رائد علم الجينات كريج فنتر أن هذا المشروع هو الخطوة الأولى لكشف الأسرار الجينية لحياة طويلة وصحية.

يقول الدكتور ريتشارد كوثون من جامعة يوتا وأحد العلماء المهتمين بالبحث في سر طول العمر أنه من المؤكد وجود صفات وراثية لدى الأشخاص الذين يعيشون طويلاً تحميهم من العديد من الأمراض وتبطئ من ظهور آثار الشيخوخة عليهم.

المصدر: السباعي عبد الرءوف 

تناول السمك والأوميغا 3 ينشط الدماغ

تناول السمك والأوميغا 3 ينشط الدماغ 

أظهرت نتائج دراسة حديثة ان تناول الأوميغا 3 أثناء تأدية المهام التي تتطلب قدرات عقلية يعزز تدفق الدم إلى المناطق النشطة في الدماغ.

اكتشف العلماء أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 يعزز تدفق الدم الى الدماغ ويساهم في تحسين أدائه. يقول باحثون بريطانيون إن هذه النتائج قد تكون ذات أهمية خاصة لكبار السن، إذ يمكنهم اتباع نظام غذائي غني بالأوميغا 3 لمكافحة الإصابة بالخرف. 

وأجرى الباحثون دراستين للتحقيق في آثار الاسماك الزيتية، وأعطي المتطوعون ملحقات غذائية غنية بزيت السمك، الغني بالأحماض الدهنية والأوميغا 3.

وأجرى الباحثون دراسة أخرى عن طريق إعطاء جرعتين من الأوميغا 3 لمجموعة من المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-35 على مدى ثلاثة أشهر. وأظهرت النتائج اختلافاً بسيطاً في تدفق الدم الى الدماغ، لكن أدت إلى ردات فعل عقلية اسرع بمرتين وانخفاض مستويات التعب بعد إكمال المهمة الموكلة إليهم.

وقال رئيس الدراسة الدكتور فيليبا جاكسون إن هذه النتائج قد تكون لها آثار على الوظائف العقلية في وقت لاحق في الحياة، مضيفاً: "تشير الدراسة إلى أن تناول الأسماك الغنية بالزيوت بانتظام أو الملحقات الغذائية الغنية بالأوميغا 3 قد يمنع التدهور المعرفي والخرف". "وأشار جاكسون: "اذا كنا نستطيع تحديد كلا من الآثار السلوكية وتدفق الدم في الدماغ من هذه الأحماض الدهنية عند كبار السن، يمكن زيادة فعالية الفوائد التي تمنع الظروف التنكسية النفسية المرتبطة بالشيخوخة الطبيعية".

المصدر: لميس فرحات

إعلانات تليفزيونية تسيء لمصر والمصريين

 إعلانات تليفزيونية تسيء لمصر والمصريين

كتب المدون / عبد المنعم عمر
كل دولة من دولة العالم تفتخر بصناعتها وخبرتها في إنتاج السلع  إلا دول العالم الثالث وعلي رأسها مصر .. فهذه الدول تفتخر دائما بصناعة وخبرة غيرها من الدول .. هذه إستهلالة لا بد منها وندخل في الموضوع .شاهدت في التليفزيون المصري وعلي قناة الحياة تحديدا إعلانا عن مسحوق غسيل يسمي برسيل .. الإعلان مصور بطريقة متخلفة غير حضارية تسيء للمصريين بشكل عام ولفلاحي مصر بشكل خاص .. الإعلان يصور بعض النسوة يقمن بغسيل بعض الملابس يدويا ثم تظهر إحدي النسوة تنصح الباقيات بإستعمال مسحوق غسيل برسيل وتقول لهن الغسيل يعني برسيل ذو الخبرة الألمانية .. وهنا أتوقف وأتسآل هل مسحوق غسيل مصنع في مصر يحتاج إلي خبرة ألمانية؟ هل هو دبابة مثلا صنعتها مصر بخبرة ألمانية؟ .. والله إن هذا الكلام لعيب وشنار علي كل من أعده وأخرجه وأداه .. كما أن مثل هذا الإعلان سبة في جبين كل مصري حر .

إنه لعجب العجاب أن تصبح صناعة بسيطة كصناعة مسحوق غسيل إعجاز يحتاج الي الخبرة الألمانية!!! .. لماذا نمتدح غيرنا ونرجع الفضل إلي خبرات الدول الأوربية .. هل سمعتم مرة إعلانا لمنتج ألماني يشير إلي أن هذا المنتج تم بخبرة مصرية مثلا ؟ .. لا والله أن هذه الدول تعتز بصناعتها وتفخر بها كل الإفتخار .

إن هذا الإعلان بجانب أنه إعلان سخيف يحقر من الصناعات والخبرات المصرية إلا أنه إعلان كاذب مضلل أيضا .. ليس هناك مسحوق غسيل بخبرة أجنبية علي الإطلاق ثم أن هذا الإعلان يخاطب نساء بسطاء لا يهمن بخبرة من صنع هذا المسحوق وربما لا يعرفن من هي ألمانيا أصلا .

إنه إعلان كاذب يدل علي عقلية متخلفة لمن وضعه وأخرجه ولمن وضع وروج له ولا شك أن لدي هؤلاء الناس عقدة الخواجة بجانب أنهم لا يثقون بصناعتهم ولا بأنفسهم أيضا ولا يحترمون وطنهم ولا مواطنيهم وكان الأجدر بهم أن ينسبوا فضل هذا المنتج " لو أن له فضل" إلي الأيدي المصرية المدربة ذات الخبرة العالمية في مجال مساحيق الغسيل .. كان الأفضل لهم ولمستخدمي هذه السلعة أن تكون صناعة مصرية خالصة مائة في المائة 

كلمة أخيرة .. إن الإعلانات التليفزيونية أصبحت مادة ستفزة تتعب أعصاب المشاهدين وتصيبهم بالأمراض أقلها إرتفاع ضغط الدم .. إن الغالبية العظمي من شعب مصر تعاني الفقر المدجع وليس هينا عليها أن تري أطفالها  مثل هذه الإعلانات وليس في مقدورها  شراء مثل هذه السلع .. سلع "الزغللة" .. هذا من جانب ومن جانب آخر معظم هذه الإعلانات تؤذي المسامع بألفاظ بذيئة ويعاد تكرارها بين التكرار والتكرار .

إن وجود هيئة حكومية لمراقبة الإعلانات أصبح ضرورة ملحة لمنع الإعلانات البذيئة والمضللة والمنطوية علي غش وتدليس وإساءة سواء للوطن أو للمواطن وذلك بقانون ينظم هذه المراقبة حتي تستقيم الأمور ويرتاح كل الأطراف في هذه المعادلة الصعبة .