الأربعاء، ٣١ أغسطس ٢٠١١

قالوا عن الرجال ..

قالوا عن الرجال ..  

الرجال معادن... بعضهم يذوبون في درجة حرارة لا تتجاوز العشرين... والبعض الآخر يصمدون إلى درجة الخمسين... ولكن قلة منهم لا يذوبون حتى في الفرن الذري... وحين يذوبون يتحول فحمهم إلى ماس!!!
محمد عبد الحليم عبد الله

الرجال صنيعه أمهاتهم...
رالف والدو ايمرسون

الرجل نادراً ما يتوقف عند المرأة التي ترتدي نظارة...
دوروثي بارك

الرجال تعاقب بخطاياها... لا بسببها...
البرت هيوبارد

الرجال مثل البيض: طازج أو فاسد أو مسلوق
جاكوب برود

عندما يحب الرجل المرأة فانه يفعل أي شئ من أجلها... اللهم إلا شيئاً واحداً هو أن يستمر على حبها...
أوسكار وايلد

الرجال تتصرف بحكمة عندما تستنفذ جميع الوسائل الأخرى...
آبا إبان 

الذوق سمة الرجل المهذب... والخيال سمة الرجل المنتج... واتزان العاطفة سمة الرجل الناضج...
فيليب بون

الرجال أربعة: رجل يدري أنه يدري، فذلك العالم فاسألوه... ورجل يدري ولا يدري أنه يدري، فذلك الناسي فذكروه... ورجل لا يدري ويدري أنه لا يدري، فذلك الجاهل فعلموه... ورجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري، فذلك الأحمق فاجتنبوه...
وديع فلسطين

الرجال يريدون عاهرة عذراء...
إدوارد داهلبرت 

الرجال الحالمون رجال مستهدفون
ستيفن فينسنت بينت

الرجال أخيار بخير ما يحبون
سول بيلو

يقول علماء التطور أن الطبيعة استقدمت ملايين السنين لتطوير القرد إلى رجل... ومع ذلك باستطاعة المرأة أن تعيد الرجل إلي أصله في لحظة واحدة... 
جورجيت أنيس

الرجل الخسيس ينتقم لخسته من الرجل الشريف...
ديستويفسكي

الرجل يؤمن تلقائياً بما يتمنى...
يوليوس قيصر

الرجال الذين لا يفهمون النساء نوعين: عزاب ومتزوجون...
جاك لانجيراند

الرجل متكبر ومزهو وغليظ، وهو قد يكون في الحب ملاكاً ثم تعصف به الأنانية والشهوة فينقلب إلى شيطان رجيم...
إبراهيم المصري

الرجل حيوان أليف... لو تم تدريبه بحزم ورفق يمكنه القيام بمعظم الأعمال...
جيلي كوبر

إذا قال الرجل انه يوافق على شئ من حيث المبدأ فهذا معناه أنه ليس لديه أي نية لوضع هذا الشيء حيز التنفيذ...
أتوفون بسمارك

الرجل لا شئ إلا ما يصنعه بنفسه...
جان بول سارتر

الرجال، مهما بلغوا من العمر، أطفالاً بحاجة دائمة إلى النصح والرعاية، ولقد أصبحوا هكذا لأنه لم تحسن تربيتهم...
عبد الرحمن منيف

يكون الرجل في منتصف الطريق لحب أي امرأة تستمع إليه...
برندان فرانسيس

وراء كل رجل عظيم امرأة مندهشة...
ماريون بيرسون 

تصور عالم بلا رجال: لا جريمة، والكثير من البدينات السعداء...
نيكول هولاندر

فكرة الرجل عن الأمانة والصدق في العلاقة هي أن يقول لك أسمك الحقيقي...
محمد عبد العليم خليل

الرجل الذي لا يعرف نواحي القوة فيه هدف سهل للمرأة التي تعرف نواحي الضعف فيه...
شارلي شابلن

إما أن يكون الرجل مطرقة، وإما سنداناً...
أحمد شوقي

ليس للنساء عمل في الحياة سوى الحب... أما حياة الرجل فهي حب العمل... ومن هنا بدأ سوء التفاهم...
توفيق الحكيم

إن أردت القول فأبحث عن رجل... إن أردت الفعل فأبحث عن امرأة!!!...
مارجريت تاتشر

الرجال ينظرون لأنفسهم في المرآة، أما النساء فيبحثون عن أنفسهم فيها...
أليسا ميلاميد

النساء دائماً ما تقلق على الأشياء التي ينساها الرجال، والرجال دائماً ما تقلق على الأشياء التي تتذكرها النساء...
محمد خليل

خُلق الرجل من طين، وخُلقت المرأة من ضلع الرجل... وبذلك فإن المرأة لا تستريح حتى ترتمي على صدر الرجل، والرجل لا يستريح حتى يُرمى به في القبر... 
محمد وجدي

إنما تعجبني المرأة التي لها ماضي والشاب الذي له مستقبل...
أوسكار وايلد

يشعر الرجل بقوته فيغدق عطفه على المرأة... وتشعر المرأة بضعفها فتقسو على الرجل...
جورج برنارد شو

درس من دروس الحياة في دقيقة

درس من دروس الحياة في دقيقة 
  
 دخل طفل صغير لمحل الحلاقة..‏ فهمس الحلاق للزبون :هذا أغبى طفل ‏في العالم ...انتظر وأنا اثبت لك' وضع الحلاق درهم بيد و25 فلسا  باليد الاخرى نادى الولد وعرض عليه المبلغين اخذ الولد ال25 فلسا ومشى قال الحلاق: ألم أقل لك هذا الولد لا يتعلم ابدا...وفي كل مرة يكرر نفس الامر عندما خرج الزبون من المحل قابل الولد خارجا من محل الايس ‏كريم فدفعته الحيرة أن يسأل الولد ،تقدم منه وسأله لماذا تأخذ ال25 فلسا كل مرة ولا تأخذ الدرهم ؟؟؟ قال الولد: لانه فى اليوم الذي آخذ فيه الدرهم  سوف تنتهي اللعبة..!!ـ أحيانا تعتقد أن بعض الناس أقل ذكاء كي يستحقوا تقديرك لحقيقة ما يفعلون ..‏. والواقع انك تستصغرهم على جهل منك فلا تحتقرن إنساناً ولا تستصغرن شخصاً ولا تعيب مخلوقاً فالغبي فعلا هو من يظن ان الناس أغبياء.. لا تستحقرن صغيراً على صغره فالبعوضة تدمي مُقلة الأسد .






لا تجزع لحادثات الليالي

 لا تجزع لحادثات الليالي
  
رَافِقْ كُلَّ مَنْ أَرَادَ الخُرُوجَ مِنْ حَيَاتِكْ إِلَى البَابْ،،،
وَوَدِّعْهُ بِإِبْتِسَامَةْ ،،، وَتَأَكَّدْ مِنْ أَنَّكَ أَغْلَقْتَ البَابَ جَيِّداً
لآ تَبكِ على مَنْ لآ يَبْكِ عَلَيْكْ ،
وَخُذْ قَلْبَكَ بَيْنَ رَاحَتَيْكْ 
ولآ تَجْزَعْ لِحَادِثَاتِ اللَّيالِي ..
فَيَوْمٌ لَكَ وَيَوْمٌ عَلَيْكْ ....
إِنْ لَمْ يُسْعِدَكَ أَحَدْ فَحَاوِلْ أَنْ تُسْعِدْ نَفْسَكْ
فَلآ تَعْتَمِدْ عَلَى حَبِيْبْ فَهُوَ نَادِرْ..
وَلآ تَعْتَمِدْ عَلَى غَرِيْبْ ..
فَهُوَ غَادِرْ لَكِنْ إِعْتَمِدْ عَلَى الله فَهُوَ قادر....
مآأَجْمَلَ الإنْسَانَ الَّذِي يَتَأَلَّمْ وَلآ يَتَكَلَّمْ ..
يُحِبْ وَلآ يَخُوْنْ .. يَبْكِي وَلآ يَصْرُخْ ..
فَلَيْسَ كُلُّ إِنْسَانٍ مُبْتَسِمْ سَعِيدْ،
أبيات شعر في نفس السياق
وأكرم نفسي إنني إن أهنتها 
وحقكك لن تكرم علي أحد بعدي
   ****** 
حياك من لم تكن ترجو تحيته
لولا الدراهم ما حياك إنسان
   ******
كل النداء إذا نأديت يخذلني 
إلا ندائي إذا ناديت يا مالي

إمرأة بألف رجل!!!

إمرأة بألف رجل!!!

يقول أحد معلمي القرآن في أحد المساجد ...أتاني ولد صغير يريد التسجيل في الحلقة . .. فقلت له: هل تحفظ شيئاً من القرآن؟ .. فقال نعم فقلت له: إقرأ من جزء عم فقرأ ... فقلت: هل تحفظ سورة تبارك ؟ .. فقال: نعم فتعجبت من حفظه برغم صغر سنه .. فسألته عن سورة النحل؟ فإذا به يحفظها فزاد عجبي  فأردت أن أعطيه من السور الطوال فقلت: هل تحفظ البقرة؟ فأجابني بنعم وإذا به يقرأ ولا يخطئ . . فقلت: يا بني هل تحفظ القرآن ؟؟؟ فقال: نعم !!
سبحان الله وما شاء الله تبارك الله .. طلبت منه أن يأتي غداً ويحضر ولي أمره ... وأنا في غاية التعجب ..  كيف يمكن أن يكون ذلك الأب ... ؟؟ فكانت المفاجأة الكبرى حينما حضر الأب !! ورأيته وليس في مظهره ما يدل على التزامه بالسنة... فبادرني قائلاً: أعلم أنكمتعجب من أنني والده !! ولكن سأقطع حيرتك ... إن وراء هذا الولد إمرأة بألف رجل .. وأبشرك أن لدي في البيت ثلاثة أبناء كلهم حفظة للقرآن .. وأن ابنتي الصغيرة تبلغ من العمر أربع سنوات تحفظ جزء عم فتعجبت وقلت: كيف ذلك !!! فقال لي إن أمهم عندما يبدئ الطفل في الكلام تبدأ معه بحفظ القرآن وتشجعهم على ذلك .... وأن من يحفظ أولاً هو من يختار وجبة العشاء في تلك الليلة .. وأن من يراجع أولاً هو من يختار أين نذهب في عطلة الإسبوع ... وأن من يختم أولاً هو من يختار أين نسافر في الإجازة ... وعلى هذه الحالة تخلق بينهم التنافس في الحفظ والمراجعة ... نعم هذه هي المرأة الصالحة التي إذا صلحت صلح بيتها .. وهي التي أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بإختيارها زوجة من دون النساء .. وترك ذات المال والجمال والحسب ..  
وقال عليه الصلاة والسلام :( الدنيا متاع وخير متاع الدنيا المرأة الصالحة) رواه مسلم .. فهنيئاً لها حيث أمّنت مستقبل أطفالها بأن يأتي القرآن شفيعاً لهم يوم القيامة .. قال صلى الله عليه وسلم (يقال لصاحب القرآن يوم القيامة إقرأ ورتل كما كنت ترتل في دار الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية كنت تقرؤها) رواه إبن حبان .. فتخيلوا تلك الغالية وهي واقفة يوم المحشر ... وتنظر إلى أبنائها وهم يرتقون أمامهاوإذا بهم قد إرتفعوا إلى أعلى منزلة .. ثم جيء بتاج الوقار ورفع على رأسها ... الياقوتة فيه خير من الدنيا و ما فيها .

البروكلي يقي من أمراض القلب ويحد من انتشار سرطان الثدي!

البروكلي يقي من أمراض القلب ويحد من انتشار سرطان الثدي!

ذكرت دراسة طبية أن البروكلي، أحد نباتات الفصيلة الصليبية وينتمى إلى مجموعة الملفوف "الكرنب" والقرنبيط، لا يساعد على مكافحة مرض السرطان فحسب بل يقى أيضاً من أمراض القلب. وقال ديباك داس الذى قاد فريق البحث فى المدرسة الطبية إن الدراسات التى أجريت خلال السنوات الماضية أظهرت أن البروكلى مفيد لأنه غنى بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والألياف التى تقى من السرطان. وقدم داس وزملاؤه طعاماً بداخله مستخلصات البروكلى إلى جرذان مختبر لمدة شهر من أجل معرفة تأثيرها على عضلات القلب.
ووجدت الدراسة التى نشرت فى "مجلة الزراعة و كيمياء الطعام" ان الجرذان التى تناولت أطعمة بداخلها خضار البروكلى تحسن نشاط قلوبها، وكان معدل التلف الذى أصاب عضلات القلب عندها أقل عندما حرمت من الأوكسجين مقارنة بغيرها. ويعتقد باحثون أن فى البروكلى مواد مركزة تزيد فعالية بروتين اسمه "Thioredoxin" ما يساعد على حماية القلب من التلف.وفي حالة الإصابة بسرطان الثدي ، لا ينصح الأطباء باستخدام برنامج لتنقية السموم بل يمكن استخدام نظام غذائي يحد من انتشار السرطان ، ولكن استخدام البروكلي حيث يؤخذ ربع كيلوجرام يومياً ويطبخ لمدة 5دقائق مع ملء كوب ماء ويوضع عليه قليل من الملح ويؤكل يومياً مع طعام الغداء. كما يؤخذ 3حبات طماطم متوسطة الحجم وتشوى في الفرن ثم تؤكل مع طعام العشاء ليلياً. يؤخذ كذلك مع كل وجبة ثوم يومياً وكذلك شرب كأس شاي أخضر صيني بعد كل وجبة، بالإضافة إلى ذلك يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة وتمزج مع نصف كوب ماء وتشرب بمعدل مرتين في اليوم، ويؤكد الأطباء أن هذه الأشياء تحد من انتشار السرطان وكذلك تطرد السموم من الجسم يساعد في حماية القلب من الأزمات أكدت الأبحاث العلمية أن نبات البروكلي يساعد في حماية القلب من الأزمات القلبية، وله دور هام في الوقاية من السرطان. وأوضحت الأبحاث الأولية التي أجريت علي فئران تجارب تم أعطاؤهم جرعات يومية من البروكلي تراجع فرص إصابتهم بأمراض القلب والأزمات القلبية مقارنة بالفئران الذين تناولوا أغذية أخري. وأشارت الأبحاث، وفقا لصحيفة "الجمهورية"، إلي حدوث تحسن ملموس في كفاءة ضخ القلب للدم بين الفئران التي تناولت البروكلي إلي جانب تراجع مستوي الأضرار التي قد تلحق بهم في حال عدم وصول الأوكسجين الكافي للقلب. أفاد باحثون بأن نبات البروكلي وهو أحد أنواع الخضار من فصيلة القرنبيط يساعد على منع الإصابة بالسرطان، كما أنه يزيد من قوة جهاز المناعة. ومن خلال الدراسة التي أجراها الباحثون عن طريق إطعام مجموعة من الفئران البروكلي، تبين أن جهاز مناعتها ازداد قوة، مشيرين إلى أن الخضار أو النباتات الاخرى التى تحتوى على نفس المركبات الغذائية مفيدة أيضاً فى مكافحة الكثير من الالتهابات و الأمراض. وأشار الباحث ليونارد بجيلدانز إلى أن هذا النوع من الخضار يعزز جهاز المناعة عند الفئران، كما أنه يحمي الجسم ضد الالتهابات والكثير من أمراض السرطان، مؤكداً أن تناول البروكلي يزيد الـ "سيتوكاينز"، وهو بروتين يساعد على تنظيم نشاط خلايا جهاز المناعة عند الفئران، كما تبين بأن تناول هذا النوع من الخضار يضاعف عدد خلايا الدم البيضاء أو الـ" ليمفوسايتس، والتى تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات بالقضاء على الجراثيم
المصدر: الباحث ليونارد بجيلدانز

 :