حدث خطأ في هذه الأداة

الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

نصائح مهمة عند شراء خروف العيد

نصائح مهمة عند شراء الخروف :

- الابتعاد عن الخروف ذو الفرو الكثيف.
- وعند شراء أحد الخرفان اطلب من البائع ترك الحيوان على الأرض وعدم رفعه على قوائمه لأن ذلك يعطى انطباعاً خادعاً للمشترى واحذر من الغش بالملح والتأكد من عدم شرب الخروف لكميات كبيرة من الماء وذلك بالضغط على جانبى بطنه لأن بعض التجار يتعمد وضع كميات الملح فى علائق الخراف ليشرب المزيد من المياه بكثرة لزيادة وزنه.
- ومن الأفضل أن تشترى من الفلاح وليس من التارج، وفاصل معه قدر المستطاع.
- انتقى الخروف النشيط فى الحركة، وتجنب الخروف الراقد أو الحامل، وتأكد أن قوائمه سليمة ولا يوجد بها عرج عند حركته.
- افحص الرقبة وتأكد من سلامتها من الأمراض، وتأكد من عدم وجود نهجان أثناء تنفسه، وتأكد من عدم وجود افرازات ظاهرة من الفم أو الأنف.
- تأكد من سلامة العينين من الإحمرار أو الإفرازات.
- تحسس السلسلة الظهرية للخروف فإن كان ممتلئاً باللحم فسوف تشعر بالعضلات، وليس بالعظام.
- ارفع لية الخروف لمعرفة حجمها، وتأكد من خلوه من آثار الإسهال.
- افحص أسنان الخروف للتأكد من عمره، فإن كانت أربع أسنان فى الفك السفلى فيكون عمره أقل من سنة، وتكون القواطع متجانسة وصغيرة الحجم ولونها يميل للأبيض وليس بينهما فواصل. بينما العمر من سنة ونصف وسنتين ونصف يحدث تبديل للزوج الثانى من القواطع وترى فى فم الخروف أربع أسنان طويلة فى المنتصف يحيط بها سنتان صغيرتان من كل جانب.
- ينصح بتصويم الخروف قبل ذبحه لمدة 12 ساعة لتحسين نوعية اللحم، وتقديم الماء له للشرب قبل ذبحه لتسهيل عملية السلخ.
- الحبوب المجروشة أو السليمة أو البرسيم هى أفضل أنواع التغذية

المصدر: يوتيوب سامو

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

أين التعليقات يا زوار المدونة .. المدونة لم تبخل عليكم بشيء .. كل شيء موجود لأرضاء كافة المتطلبات والأذواق ومع ذلك تبخلون بكلمة تعلقون بها علي أي مقالة تقرأونها أو أي برنامج او ألبوم أغاني أو فيلم تحملونه .. أنه أمر غريب لا يمكن تصديقه .. التواصل بالتعليقات ضرورة ملحة لتشجيع كتاب المدونة .

International Blog يقول...

لاحضت أن السادة الزائرين قد لا يعرفون كيف يقومون بالتعليق علي المواضيع المطروحة بالمدونة .. لذلك نوجه عنايتهم أن أسفل كل موضوع كلمة هي comments بالنقر عليها تقوم المدونة بفتح نافذه من خلالها يمكن كتابة التعليق تحت إسم معين أو إختيار خيار غير معرف .. أرجو أن نري سيلا من التعليقات وشكرا .