الخميس، ١ سبتمبر ٢٠١١

أطقم أزياء للفتيات

أطقم أزياء للفتيات

أبناؤنا بنين وبنات فلذات أكبادنا وشغاف قلوبنا .. نحيا ونعمل ونجد من أجلهم  جمعيا  .. نبذل الغالي والنفيس لإرضائهم  ونحب دائما أن يكونوا في أسعد حال وأجمل هيئة ومن أجل ذلك قام الصانعون بإبتكارات عديدة من أجل أرضائهم كالأزياء والأحذية والشنط والإكسسوار للبنات والروائح والبرفانات وأدوات المكياج وغيرها كثير .. وكما صممت بيوت الأزياء الموضات الحديثة للنساء قامت أيضا بتصميماتها وعروض أزيائها علي أحدث الموديلات للصغار من أجل ذلك نقدم هنا صور عديدة لأجمل أطقم للفتيات الصغار وقلنا أطقم لأنها تتضمن الفستان والشوز والشنطة والأساور والحلقان .. هيا بنا نشاهد مزيد من هذه اللقطات لأعزائنا البنات الجميلات .















عروض أزياء هندية


عروض أزياء هندية

عروض الأزياء تشغل حيزا كبيرا من تفكير المرأة .. وهذا أمر طبيعي فالمرأة تبحث عن كل ما هو جديد أو قل تبحث عن الموضة في كافة المجالات وعلي رأسها الأزياء سواء فساتين وأخواتها أو عباءات .. كذلك الشنط والأحذية والنظارات والساعات .. معظم النساء تلهث وراء الجديد من هذه الأشياء .. ولقد عرف المصممون لتلك الموضات كيفية سحب الأموال من الأزواج الذين يدفعون في الغالب الأعم قيمة هذه المشتريات من هذه الموضات .. إذن الرجل يصنع والرجل يدفع والمرأة تتمتع , وفي مقابل ذلك يهنأ الرجل الزوج بإبتسامة حلوة وحديث عذب من عينيها أو كما قال بشار بن برد 
حوراء إن نظرت إليك *** سقتك بالعينين خمرا
كأن رجع حديثها قطع *** الرياض كسين زهرا
إن المرأة الذكية هي التي تأخذ قبل أن تعطي والرجل أو الزوج الذكي هو الذي يعرف ذلك وطالما الزوج يحب فإنه يسمح بروحه وماله من أجل من يحبها.. والآن نأتي إلي عرض أزياء هندي في منتهي الجمال ولكن لا يصلح لنا ولا يتماشي مع عقيدتنا وشرقيتنا ومجتمعنا الذكوري .
















أنقرعلي الصورة لتكبيرها

الشعر جزء مهم لجمال المرأة ورونقها ..

الشعر جزء مهم لجمال المرأة ورونقها ..

الشعر جزء مهم جدا من أجزاء الكائن البشري سواء نساء أو رجال أو حتي أطفال .. فالشعر هو الذي يظهر جمال المرأة وينبأ عن واجهة الرجل .. ولقد تباري مصممو التسريحات وكلهم رجال أو معظمهم .. تباروا في خلق تسريحات حديثة بين الحين والآخر وكما في الأزياء فهناك عروض لجمال التسريحات الخاصة بالمرأة تعرض فيها التصميمات الحديثة .. وتختلف التصميمات من بلد لآخر أو من شعب لأخر .. وعلي العموم كل ذلك في خدمة المرأة وخدمة الرجل علي حد سواء كما سنبين في السطور القادمة .. هذه الخدمة المقدمة من أجل أن تبدو المرأة أكثر جمالا وإشراقا والغريب أن الذي يفعل ذلك هو الرجل ومن أجل الرجل وهي الحقيقة المؤكدة ولولا وجود الرجل في حياة المرأة لما أهتمت المرأة بشعرها او بأي جزء منها رغم أن هناك من النساء يتزين من أجل بث الثقة في نفوسهن وإشباع غريزة الأنثي في أن تكون جميلة دائما .. وفيما يلي صور لبعض تصميمات وتسريحات الشعر الحديثة لأشهر المصممين .
 كتبه الكاتب عبد المنعم عمر .











ماذا تستعمل الهنديات لجعل شعرهم طويل و ناعم؟

ماذا تستعمل الصينيات لجعل شعرهم طويل و ناعم؟

شعر الهنديات ناعم  بسبب نوعية اكلهم لي تعتمد كتيرا على الورقيات والخضار والبهارات وكل هذه الاشياء تساهم بشكل كبير في الحفاظ على شعر طويل كما ان الهنود لا ينظفون شعرهم يوميا لان كثرة الغسيل بالشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة واخطرها مادة القطران تتلف الشعر للكبار وتضيع شعر الصغار الذي يكون في طور النموولكي تحصلي على شعر ناعم  عليك بالزيوت التالية: زيت الخروالجرجيرالخص-الزيتون-وعليك ذهن الشعر جيدا مع التدليك المستمر ثم يغطى الراس بكيس حتى تتفاعل المواد مع بعضها ثم يغسل الشعر بماء دافئ وفي الاخير يشطف بماء بارد وتقومي بهذه العملية مرتين في الاسبوع وباذن الله ستحصلين على شعر ناعم ولامع .


أنقرعلي الصورة لتكبيرها


تنعيم ولمعان الشعرالجاف والمتقصف والباهت في ساعتين...ا


تنعيم ولمعان الشعرالجاف والمتقصف والباهت في ساعتين...ا

(احسن خلطه لعلاج الشعر)
الشعر هو زينة المرأة من أجل ذلك ينبغي العناية به جيدا والشعر هو مثل الكائن الحي يحتاج إلي تعذية وهواء كي يتنفس .. وهو أيضا يمرض ويعالج ما في مشكلة إذا داومت علي العناية به وفيما يلي وصفة تحسن الشعر وتجعله ناعما لامعا وإليك الوصفة 
الخلطة هي:
( قشر الموز + مايونيز + زيت خروع + زيت الزيتون ) بس قشر الموز يكون كثير ومجفف جيدًا بعد تجفيف قشر الموز يطحن إلى أن يصير مثل الحناء وتحطي له المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون ويعجن زي الحناء ويترك لمدة 30 دقيقة. وبعدين حطيه فوق الشعر وفروة الشعر ويغطى بكيس أو بطاقية بلاستك  وبعدين يغسل الشعر وخلي شعرك يجف لوحده وشوفي الفرق تنفع للشعر الباهت والمتقصف والجاف .


أنقرعلي الصورة لتكبيرها

إضحك من قلبك مع زائر متطفل ...


إضحك من قلبك مع زائر متطفل ...

واحد راح لزيارة زميله في المستشفى وبعدما اتطمن عليه, دعا له وقدم له الهديه, سأله من هذا اللي معاك في الغرفة !! فقال له هذا واحد صيني مريض فقال طيب خليني ازوره واكسب اجره وأول ما وصل جنبه صار الصيني يصرخ " شون شا شووك شكا ما شنن شاوشووو شن كووو فن تش تش خش شن " صاحبنا قال هذا شكله بيموت وهذي وصيته .. 
خليني اكتب الكلام اللي يقوله آخذ فيه أجر بتوصيل وصيته والمشكلة أنه لا يعرف اللغة  فقام وكتب الكلمات اللي قالها الصيني !!وبالفعل بعدها بلحظات مات الصيني المسكين !! وجاء أهله لاستلام الجثة فراح صاحبناامواساتهم وقال لهم اصبرو اصبرو أريد أن أعطيكم شيء ... ولدكم قبل أن يموتانا كنت جنبه وسمعته يقول هالكلمات يمكن تكون وصيته وحس انو ريح ضميره  المهم قام وعطاهم الكلام اللي كتبهبسرعه بعدين سالهم عن اللي قاله الصيني وعن معناه  فقالوا له إن الصيني كان يقول: إبعدتراك واقف على إنبوبة الأوكسجين !! يا ابن الحلال راح تموتني يخرب بيتك 
هههههه هههههههه هههههههههههههههههههه


طرائف وفكاهات مضحكة , 

فكاهات ونكت ظريفة :
1- تزوج مطرب بنائحة فسمعها تقول :اللهم اوسع لنا في الرزق فقال لها :ياهذه .انما الدنيا فرح وحزن وذلك في ايدينا فان كان فرح دعوني انا لاغنيهم وان كان حزن دعوك انت لتنوح على موتاهم.
2 - سال احمق غلامه وكان هو الاخر احمق :في اي يوم صلينا الجمعة بالمنشية ؟ ففكرالغلام ساعة وقال يوم الثلاثا ياسيدي.
3 - ذهبت عجوز الى قوم تعزيهم في ميت فوجدت عندهم مريضلفلما ارادت ان تغادر قالت العجوز انا عجوز ويصعب المواصلة في كل وقت فاعظم الله اجركم مقدما في هذا  المريض فلعله يموت
4 - استاجر رجل بيتا من مالكة وكان قديما وسقفه يفرقع فقال المستأجر :السقف يفرقع .فقال رب المنزل دعه يسبح لله تعالى وان من شيء الا يسبح بحمده ).
فقال المستأجر :اخشى ان تدركه رقة وخشية لله تعالى فيسجد فوقنا

إضحك من قلبك مع نوادر ومواقف مضحكة

إضحك مع نوادر ومواقف مضحكة 


مما يحكى عن الطفيليين أن أحدهم أقبل الى صنيع (وليمة) فوجد الباب قد أرتج ( أغلق) و لا سبيل إلى الوصول فسأل عن صاحب الصنيع إن كان له ولد غائب او شريك في سفر فأخبروه أن له ولد ببلد كذا فأخذ ورقة وطواها وختمها وليس في داخلها شيئ وجعل في ظاهرها (( إلى العروس من أخيها)) ثم أقبل متدللا فقعقع الباب قعقعة شديدة و أستفتح ففتح له وذكر انه رسول من ولد الرجل فتلقاه الرجل فرحا مسرورا و قال له: كيف فارقت ولدي ؟ فقال: بأحسن حال و ما أقدر أن أكلمك من الجوع فأمر الرجل بالطعام فقدم اليه ثم قال له : أما بعث معك بكتاب؟ قال بلى ودفع اليه الكتاب فقال الرجل: ما رأيت عنوانا مثل هذا العنوان! ليس عليه اسم أحد فقال الطفيلي: و أزيدك أنه كان مستعجلا فلم يكتب فيه حرفا. فقال له: أطفيلي أنت؟ قال نعم, أصلحك الله. فقال الرجل: كل لا هنئت...وحكى أبو بكر الخطاط قال: كان رجل فقيه خطه في غاية الرداءة, فكان الفقهاء يعيبونه بخطه ويقولون: لا يكون خط أردأ من خطك فيضجر من عيبهم إياه فمر يوما بمجلد يباع  فيه خط أردأ من خطه فبالغ بثمنه فاشتراه بدينار وقيراط وجاء به ليحتج عليهم إذا قرأوه فلما حضر معهم أخذوا يذكرون قبح خطه فقال لهم: قد وجدت أقبح من خطي وبالغت في  ثمنه حتى أتخلص من عيبكم فأخرجه فتصفحوه و إذا في آخره اسمه و أنه كتبه في شباب فخجل من ذلك وروي أن رجلا سرق حمارا فأتى السوق ليبيعه فسرق منه فعاد الى منزله فقالت له امرأته بكم بعته؟ فقال: برأس ماله ... هههه وقال رجل لأعرابي: ما اسمك؟ قال فرات بن البحر بن الفياض. قال: فما كنيتك؟ قال: أبو الغيث قال الرجل: بأبي أنت , ينبغي ان نلقي فيك زورقا وإلا غرقنا ... وأتي المأمون برجل ادعى النبوة فقال له: الك علامة؟ قال: علامتي اني أعلم ما في نفسك قال : وما في نفسي؟ قال: في نفسك اني كاذب فقال: صدقت ثم أمر به فسجن  فأقام في السجن أياما ثم جيء به فقال له المأمون: هل اوحي اليك بشيئ؟ قال لا فقال له: ولم؟ قال لأن الملائكة لا تدخل الحبوس فضحك منه المامون وعفا عنه  ويحكى أن عبد بن جعفر نزل في خيمة إمرأة أعرابية فقيرة لا تملك إلا دجاجة و كانت تعتز بها فذبحتها و جاءت إليه قائلة: يا أبا جعفر هذه دجاجة كنت أطعمها من قوتي و  ألمسها آناء الليل و كأنما المس ابنتي ونذرت لله أن أدفنها في أكرم بقعة فلم أجد البقعة المباركة الا في بطنك فضحك عبد الله بن جعفر و أمر لها بخمسمائة درهم ونعجة و كبش .

العناية بالطفل في أسابيعه الأولى ..

العناية بالطفل في أسابيعه الأولى ..

في الأسابيع الأولى من حياة الطفل، تجدين نفسك عزيزتي الأم تائهة، حائرة أمام ذلك الكائن الضعيف الذي تخشين إيذاءه بدون قصد. وهناك الكثير من الأمور التي لا تعرفين كيف تتصرفين معها أو فيها.
وهنا إجابة عن بعض أسئلة الأمهات الحائرات،الخاصة بهذه الفترة الحرجة من عمر الطفل.
هل من الضروري لف جسم الطفل الوليد بحزام يمتد من البطن إلى أسفلالقدمين؟
هناك اعتقاد خاطئ بأن لف الطفل بهذا الشكل يحميه من أي أذى قد يصيبه أثناء حمله ووضعه، كما أنه يقلل من التقوس الحادث في الساقين.
والحقيقة أن لف الطفل بهذا الشكل يسبب له الضيق، ويحد من حركته وحركة قفصه الصدري، ويعوق تنفسه. كما أن التقوس في الساقين الذي تخشاه الأم سيزول مع مرور الوقت، وبدون حاجة لمثل هذا الرباط الذي قد يؤدي إلى نتائج عكسية.
لماذا يبكي الطفل ويصرخ بشدة بعد الولادة؟
بعد الولادة بوقت قصير، يدرك الطفل أن العالم الذي جاء إليه مختلف عن البيئة الناعمة المريحة التي تعود عليها وهوفي رحم أمه.
كما أنه بعيد كل البعد عن الجو اللطيف الذي عاش فيه محاطاً بدفء الأم وحنانها. وبدلاً من ذلك يجد ملابس جديدة وبرودة وأضواء تخطف الأبصار وأصواتاً عالية، وسريراً يشبه الصندوق البارد.
وكل هذا غريب عليه، ويستغرق اعتياده عليه بعض الوقت.
ما هي درجة الحرارة المناسبة للطفل الوليد؟
درجة الحرارة التي تناسب الوليد هي نفسها التي تناسب الأم، لكن، مع تأكيد أن الوليد لا يستطيع أن يحافظ على توازنه الحراري في الأسابيع الأولى. فهو يبرد بسرعة إذا تعرض لدرجة حرارة منخفضة،وترتفع حرارته بسرعة إذا تعرض لدرجة حرارة مرتفعة.
وفي سبيلراحته تجب مراعاة التخفيف أو الزيادة من ثيابه وفقاً للظروف الجوية.
متى يجب أن تبدأ الأم فيإرضاع طفلها بعد الولادة؟
يجب أن ترتاح الأم بعد الولادة عدة ساعات،قد تصل إلى يوم كامل، وذلك حتى تستعيد قواها الطبيعية، وتستطيع أن تعتنيبوليدها، ويجب أن تتم محاولة الإرضاع من الثدي في أقرب فرصة ممكنة حتى تتم الاستشارة لعملية الرضاعة وتحريض إفراز الهرمونات المسؤولة عن إفرازالحليب.
متى يجب أن يتبرز ويتبولالوليد؟
يبول الوليد عادة خلال عملية الولادة أوبعدها مباشرة بيوم أو اثنين على الأكثر. فإذا مضى على الطفل 48 ساعة دون أن يتبول بالرغم من تزويده بالسوائل اللازمة، فعلى الأم مراجعة الطبيب وفحص الطفل.
أما عن التبرز فهو يتم خلال الـ 48 ساعة الأولى من عمر الطفل وقد يتأخر إلى اليوم الثاني، وهذا يحدث نادراً.
هل يعني البراز الأسود للطفل بعد الولادة مباشرة أو مصاحبة البول بقعحمراء أنه يعاني من مشكلة ما؟
لا على الإطلاق فهذه البقع الحمراء التي تلاحظها الأم في حفاض الطفل، التي تصاحب التبول، هي في الغالب ناتجة عن ترسب بلورات حمض البول التي تخرج البول، وتعطي هذا اللون، وتزول هذه الظاهرة بعد فترة قصيرة، خاصة عند تناول الطفل كميات كافية من السوائل.
أما عن برازالطفل الأولي، فهو يكون على شكل مادة لزجة خضراء مسودة قاتمة اللون، ويخف هذااللون الغامق في نهاية الأسبوع الأول من العمر، ويتبرز الطفل عادة من أربع إلى خمس مرات يومياً، وعادة ما يكون التبرز مرتبطاً بتناول الطفلالرضعة.
ما هي الطريقة الصحيحةللاعتناء بالسرة؟
كثير من الأمهات يخشين الاقتراب من منطقةالسرة حيث يكون شكلها غريباً وغير مقبول. والمطلوب من الأم مراعاة نظافة هذهالمنطقة، وذلك بمسحها بالكحول أو المطهرات ثلاث مرات يومياً، وتركها إلى أن تسقط من تلقاء نفسها. ويكون ذلك بعد مرور بين سبعة وعشرة أيام تقريبا علىالوضع.
ولا تقلقي إذا وجدت إفرازات أو قليل من الاحمرار أو خروج قليل من الدم من هذه المنطقة، فهو أمر طبيعي سرعان ما يخف ويزول.
ويراعى تحميم الطفل خلال هذه الفترة بواسطة اسفنجة خاصة مع تجنب استعمال الماء والصابون في منطقة السرة.
متى يكون الحمام الأول للوليد؟
إن الحمام بالنسبة للطفل شئ ضروري ومنشط ومنعش، وهو يقوي الروابط والمشاعر العاطفية بين الأم ووليدها، وذلك من خلال ملامسة الأم طفلها ونظراتها ومداعباتها له أثناء الحمام.
في الحمام الأول يقتصر الأمر على استعمال منشفة ناعمة لمسح جسم الوليد بالماء والصابون بخفة ولطف.
وبعد أن يسقط الحبل السري تقوم الأم بتحميم الطفل بالماء والصابون في حوض صغير لا تزيد درجة حرارة الماء فيه على 37 درجة مئوية، بحيث تكون قد جهزت كل ملابس الطفل واحتفظت بها قريبة من مكان الحمام. ويكون موعد الحمام في الصباح والمساء قبل أن ينام الطفل. ويفضل أن يكون قبل الرضاعة تجنباً لاستفراغ الطفل أثناء تحميمه، إذا كان الحمام بعد الرضاعة.
ولا يستحسن غسل وجه الطفل بالماء والصابون إلا بعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى من عمره، وما على الأم إلا أن تقوم بمسح العينين والفم والأذنين من الأسفل إلى الأعلى باتجاه العين، ومن الخلف فقط،بواسطة حبات من القطن النظيف المبلل بالماء.
وبعد الحمام يجب أن يتم تنشيف الطفل جيداً من الماء لكن بلطف وبدون تدليك، منعاً لحدوث الالتهابات الناتجة عن بقايا الماء أو التدليك بشدة.
ويفضل وجود شخص آخر لمساعدة الأم خاصة في الأسابيع الأولى من عمر الطفل.
ماذا عن الاصفرار الذي يظهر على جسم الطفل وبياض عينيه في الأسابيع الأولى من عمره؟
هذا الاصفرار شئ طبيعي جداً، ولا يدعو إلى القلق، فمعظم حالات الصفراء بعد الولادة مباشرة تكون فسيولوجية، والسبب فيها أنه وفي خلال فترة الحمل يأخذ جسم الجنين الأوكسجين اللازم من دم الأم، لذلكفهو يحتاج إلى عدد كبير من كريات الدم الحمراء، وبعد الولادة بيوم أو اثنين فإن هذا العدد ينخفض إلى المعدل الطبيعي، ويتم تكسير كل الكريات الحمراء الزائدة، وكل هذه الكريات الحمراء التي يتم تكسيرها ينتج عنها جزيء جديد يتم تخزينه في الطحال والكبد لعمل كريات دم حمراء جديدة، والباقي هو المادة الصفراء تسير في الدم إلى الكبد لتتم معالجتها وتخزينها في الحويصلة المرارية، لكن، لأن الكبد يكون في أوائل أيامه، لا يستطيع التعامل مع كل هذاالكم من المادة الصفراء، فتسير في الدم ويظهر اللون الأصفر في الجلد وبياض العينين.
وأحياناً، يتم تكسير الكريات الحمراء بسبب وجود جزيئات من الأجسام المضادة، وذلك إذا اختلفت فصيلتا دم الأم والأب.
وفي كل الأحوال فإن من الضروري أن يعرض الطفل الذي يعاني من اصفرارعلى الطبيب حتى يحدد ما إذا كانت هذه الصفراء فسيولوجية أم مرضية، فيعالجها بالشكل السليم الذي يضمن عدم الإضرار بالجهاز العصبي.
ما هي أنسب الأوقات لختان الأولاد؟
ليس هناك وقت معين للختان، ولكن من المفضل أن تتم هذه العملية إما في الأسبوع الأول من عمر الطفل مع مراعاة التأكد من أن الطفل قد اكتسب موانع النزيف من أمه قبلالولادة، أو أن تتم بعد الأسبوع الرابع حيث يكون الطفل قد بدأ في تكوين موانع النزيف الخاصة به، ولا يفضل الانتظار إلى ما بعد الشهر الثالث حيث تصحب عمليةالختان الآلام وتحتاج إلى استعمال التخدير.
كم ساعة يجب أن ينام الطفل الرضيع. وما أفضل وقت لنومه؟
إن الطفل الوليد يقضي معظم وقته نائماً، وتصل ساعات النوم عنده إلى 20 ساعة في اليوم،وذلك في الأيام الأولى له، وتقل فترات النوم تدريجياً كلما تقدم الطفل في العمر، وتعاني الأم في الأسابيع الأولى من عمر الوليد من مشكلة عدم انتظام مواعيد نومه واستيقاظه، وعدم تمييزه الليل والنهار، وهذا أمر طبيعي لا يطول كثيراً حتى يتأقلم الوليد مع الحياة الجديدة بمساعدة من الأم التي تعوده العادات السليمة في النوم.
أما بالنسبة لأفضل طريقة لنوم الطفل فيفضل أن يكون على بطنه دون أي وسادة، وتساعده هذه الطريقة على التخلص من الغازات في بطنه، كما أنها تحميه من احتمالات الاختناق في حالة التقيؤ حيث تدخل مادة القيء الرئتين في حالات النوم على الظهر.

أنقرعلي الصورة لتكبيرها