السبت، ٥ نوفمبر ٢٠١١

العناية بأسنان طفلك في حالة تقرحات الفم

العناية بأسنان طفلك في حالة تقرحات الفم 

نعلم أن الأطفال الذين يعانون من تقرحات في الفم يعانون من مشكلات خاصة مع الغذاء وتنظيف الأسنان. فيما يتعلق بالغذاء يجب أن تتبع نصيحة اختصاصي التغذية.

ثم إن أمكنك ذلك، اتبع النصائح الواردة هنا حول التقليل من عدد الوجبات الخفيفة، وكذلك التقليل من السكريات التي تتناولها. وإن شئت يمكنك تناول الحـــلويات الخالية من الســكر 
وفيما يختص بتنظيف الأسنان واللثة، يجب أن تكون على حذر حتى لا تؤذي نفسكوتتسبب في تقرحات الفم.

حاول أن تستخدم فرشاة براون أورال بي (Braun Oral-B Plaque Remover ) لإزالة الترسبات (البلاك)  من الأسنان. فهي فرشاة الأسنان الكهربائية الوحيدة التي أجازها أطباء الأسنان. ولو كان تنظيف الأسنان الخلفية يسبب تقرحات، استخدمها في الأسنان الأمامية فقط! تأكد من أنك تستخدم ملحقات الفلورايد. وهذه الأهم بالنسبة لك من أي مجموعة من الأطفال الذين يخضعون لرعاية أطباء الأسنان.

استخدم القطرات أو الأقراص، أيهما كان أنسب لك. لو قام أطباء الأسنان بوصفها لك، يمكنك أيضاً أن تستخدم غسول جونسن أند جونسون للفم (Johnson & Johnson mouthwash) مع أو بدون الاسفنجات الوردية. وهذا غسول رائع للفم بنكهة (YUM) ويتكون من نسبة 0.05% من الفلورايد ونسبة 0.05% من الكلورهيكسيدين.

وإذا كنت في سن متقدمة، استخدم اللبان الخالي من السكر بعد كل وجبة طعام تتناولها، وأن تستمر في مضغها لمدة ربع ساعة تقريباً. ويجب أن تحذر كل الحذر من ابتلاع هذا اللبان .يجب أن تراجع طبيب الأسنان بشكل منتظم ويجب أن لا تنسى دائماً أن الوقاية خير من العلاج .

المصدر: د. مها عبد الله السرهيد

ليست هناك تعليقات: