الجمعة، ١١ نوفمبر ٢٠١١

كيف تكتشفين أن طفلك موهوب ؟!


 كتبت / بثينة الشرنوبي
كثير من الآباء والأمهات لا يدركوا أن لديهم كنز بين أيديهم يجب استثماره، فالطفل الموهوب كنز يجب رعايته والعمل على تنمية موهبته.

ما هي الموهبة؟
الموهبة تعني " قدرة استثنائية أو استعدادًا فطريًا غير عادي لدى الفرد، وقد تكون تلك القدرة موروثة أو مكتسبة سواءً كانت قدرة عقلية أو قدرة بدنية.

كيف تكتشف الأسرة الطفل الموهوب؟
يقع على عاتق الأسرة مسؤولية اكتشاف ورعاية وتنمية مواهب أطفالها، ولكن في معظم الأحوال تعجز الأسرة عن القيام بواجبها وهذا بسبب نقص عوامل الخبرة وقلة التدريب، أو نتيجة لعدم توافر معلومات كافية حول مواهب الأبناء وطرق التعامل معها.

خصائص الطفل الموهوب :
للأطفال الموهوبين مجموعة من الخصائص والسمات تميزهم عن غيرهم، وهذه ثلاث مجموعات لخصائص الأطفال الموهوبين:

- خصائص جسمية : 
إن مستوى النمو الجسمي والصحة العامة للموهوبين يفوق المستوى العادي، فالموهوبين يستطيعون بشكل عام 

المشي والتكلم في سن مبكرة عن الأطفال العاديين، اذ يكونون اقوياء في أجسادهم ولديهم نمواً متقدماً في نمو العظام عن أقرانهم، بالإضافة للنضج الجسمي المبكر.

- خصائص عقلية ومعرفية : 
أهم ما يميز الطفل الموهوب عن غيره من الأطفال العاديين يكمن في خصائصه وقدراته العقلية، فالطفل الموهوب 

أسرع في نموه العقلي عن غيره من الأطفال العاديين، وعمره العقلي أكبر من عمره الزمني. ومن أهم هذه السمات 

العقلية :
• قوة الذاكرة.
• حبه للاستطلاع، يقظ.
• القدرة الفائقة على الملاحظة.
• سرعة الاستجابة.

- خصائص نفسية واجتماعية : 
أكدت الكثير من الدراسات على أن الطفل الموهوب أكثر حساسية، ورغم ذلك فإنه أكثر شعبية من الطفل العادي، 

ولديه قدرة أكبر على تكوين علاقات اجتماعية مع غيرهم، كما أنهم يتفوقون على الأطفال العاديين في تكيفهم مع البيئة، حيث تكون له صفات شخصية سامية فيكون (مطيع، أكثر انسجاما ًمع الآخرين، ناقد، يميل لدور القائد، يميل لتكوين علاقات اجتماعية، يفضل الألعاب ذات القوانين المعقدة) وتساعد هذه السمات والخصائص في تعريف الأسرة بسمات وصفات الطفل الموهوب حتى تكتشفه الأسرة وتوفر له الاستثمار الكافي.

المصدر: niswan.net

أطعمة تؤجل الظهور المبكر للشيخوخة، ما هي؟!


كتبت / بثينة الشرنوبي
حلم كل امرأة أن تحتفظ بشبابها إلى آخر العمر، ولأن هذا من المحال، تقضي عمرها بحثاً عن الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تأجيل ظهور أعراض الشيخوخة وتدفع في ذلك سعراً باهظ الثمن، ولا تعلم انها يمكن ان تفعل هذا بكل سهولة بالمواظبة على تناول بعض الأطعمة التي تتميز بخصائص تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم 
والبشرة لأطول فترة ممكنة، إليك أهم هذه الأطعمة:

1- الأفوكادو :
تحتوي ثمار الأفوكادو على زيت طبيعي يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما انها غنية بالاحماض الدهنية غير المشبعة وهي صحية ومفيدة تقوي الجهاز المناعي للجسم.

2- الزبادي الخالي الدسم :
من المعروف أن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم المفيدين لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة. 

فكوب واحد من الزبادي يحتوي الكالسيوم أكثر مما يحتويه كوب من الحليب الخالي الدسم، ذلك إلى جانب احتوائه على فيتامين B الضروري لمضاعفة عملية نمو الخلايا وتجديدها.

3- عائلة التوت : 
التوت بكل أنواعه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والسرطان كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين المسؤول الأول عن شباب البشرة حيث يحافظ على بشرتك مشدودة ناعمة.

4- الأطعمة المشبعة بالماء :
تعتبر الأطعمة الغنية بالماء من أفضل المأكولات التي تحتفظ بمعدل الترطيب في الجسم مما يعني وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة وإكسابها نضارة وحيوية دائمتين. وتشمل هذه الأطعمة البطيخ والتفاح والبرتقال والخيار والخوخ والطماطم.

5- الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم :
يعد الزنك والسيلينيوم من أكثر المعادن أهمية للبشرة ويدخلان ضمن تركيب الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة حيث يقوم كل منها بتحفيز إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعتني بشباب البشرة، كما أن الزنك على وجه الخصوص يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بينما يقوم السيلينيوم بتعزيز مرونة البشرة. ستجدين هذه المعادن في اللحم 
البقري والدواجن والمحار والمكسرات والفاكهة المجففة.

6- الطماطم والجزر :
الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تقي البشرة من الجذور الحرة، كما أنهما يحتويان على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

7- البروكلي والكرنب الأحمر والبنجر :
الكثير منا يهمش هذه الأطعمة إلا أنها في غاية الأهمية للبشرة والجسم لأنها تعمل على طرد السموم التي تترسب في مجرى الدم والمسببة للمظهر الباهت للبشرة.

8- الشوكولاتة الداكنة :
يتعدى تأثير الشوكولاتة الداكنة على صحة الجسم عن مجرد تحسين الحالة المزاجية فهي تحتوي على مادتي Resveratorol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية والإبطاء من الشيخوخة.

9- الكيوي والبطاطا :
الكيوي فاكهة رائعة لا تحافظ فقط على نقاء البشرة بل تعزز قوة عظام الجسم وتقي البشرة من الجذور الحرة. وبالنسبة للبطاطا فتحتوي على مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة وتتميز بخصائص فعالة تجعل البشرة ناعمة ومشدودة.

10- الروزماري والحبوب الكاملة :
الروزماري من الأطعمة التي تحتفظ بجمال بشرتك لأنه غني بالمواد النباتية التي تقوم بزيادة معدل السيراميد الذي يعمل على ترطيب بشرتك وتقوية مرونتها، أما الحبوب الكاملة فهي غنية بالألياف التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتقلل نسبة مادة glycation التي تخفض من معدل مرونة البشرة.

11- السبانخ :
تحتوي السبانخ على مادة اللوتين التي تحافظ على جمال العين وتمنحها إشراقة رائعة، كما أنها غنية بفيتاميني A وB12 اللذين يساعدان على الحفاظ على الخلايا الجديدة وبالأخص خلايا الدم الحمراء ( الهيموجليبين ).


علاج جديد للعقم


كتبت / بثينة الشرنوبي
    اكتشف العلماء انزيما يعمل "كمفتاح للخصوبة" يقولون ان اكتشافهم هذا سوف يسهم في علاج العقم والاجهاض كا قد يقود أيضا الى اساليب جديدة لمنع الحمل.

جاء في الدارسة التي نشرت يوم الاحد الماضي في دورية "نيتشر" الطبية ان الباحثين في "امبيريال كوليدج لندن" اكتشفوا علاقة بين ارتفاع مستويات بروتين يدعى (اس.جي.كيه1) ونقص الخصوبة بينما يؤدي النقص في مستوياته الى جعل المرأة أكثر عرضة للاجهاض.والانزيمات هي بروتينات تعمل كمحفز وتزيد معدل التفاعلات الكيماوية.

وقال "جان بروسينز" الذي قاد الدراسة في "امبيريال" ويعمل الان في جامعة "وورويك" ان نتائج الدراسة تشير الى امكانية التوصل الى علاجات جديدة للخصوبة وسقط الحمل باستخدام البروتين (اس.جي.كيه1).

وأضاف في بيان "أتصور انه في المستقبل يمكن ان نعالج الغشاء المبطن للرحم بعقاقير تمنع بروتين اس.جي.كيه1 قبل ان تبدأ فترة التخصيب الشهرية لدى المرأة. "والاستخدام المحتمل الاخر هو زيادة مستويات البروتين اس.جي.كيه1 كوسيلة جديدة لمنع الحمل."

والعقم مشكلة عالمية ويقدر الخبراء انها تؤثر على ما بين 9 و15 في المئة من الاشخاص الذين هم في سن الانجاب. كما يوجد واحد في المئة من النساء يعانين من مشكلة الاجهاض المتكرر .


فيلم إستغماية لأحمد يحيي وهيدي كرم


قصه الفيلم 
يجتمع بعض الأصدقاء الشباب للإحتفال بزواج إثنين منهم بعد أن قاطعهم آباء وأقارب العروسين ويقترح أحدهم أن يلعبوا لعبة التقمص حيث يقوم كل واحد منهم بتمثيل شخصية أخر كما يراه كاشفاً جوانب شخصيته السلبية والإيجابية ويستمر كل واحد في دوره حتى نهاية الليل يوسف مخرج سينمائي عائد من فرنسا بعد منحة دراسية لمدة 3 سنوات حبيبته السابقة الطبيبة سلمى من أسرة محافظة وتربت في السعودية شريف وليلى العروسان يعملان كراقصين وقد لفظهما المجتمع لأن علاقتهما قد بدأت قبل الزواج بسنوات ومصطفى صحفي يساري دائماً ما يقدم أفكاره على أنها حقائق مؤكدة ويحيى كابتن بحري سابق وهو الذي يقترح اللعبة .

بطولة
هيدي كرم - أحمد يحيى 
عمرو ممدوح - نبيل عيسى
سارة بسام - هادي شنودة طارق
التلمساني
ـــــــــــــــــــــــ
الجزء الأول 150MB
الجزء الثاني 56.1MB

المصدر:Nasey.com

فيلم اسكندرية / نيويورك


الجزء الأول 200MB
الجزء الثاني 200MB
الجزء الثالث 200MB
الجزء الرابع 200MB
الجزء الخامس 99.75MB

فيلم مواطن ومخبر وحرامي لخالد أبو النجا


  قصة لفيلم
تدور احداث الفيلم حول حالة تفرض لقاء ثلاثة مواطن ومخبر وحرامي ،
وجود جريمة ما تفرض حالة من النفور بين الثلاثة 
فاذا انصهر الثلاثة في بوتقة واحدة 
فان النتيجة تكون خلل في المجتمع
 بطولــة 
خالد أبوالنجا
هند صبري
صلاح عبدالله
شعبان عبدالرحيم
 اخراج 
داوود عبد السيد
ــــــــــــــــــــــ
الجزء الأول 
الجزء الثاني
الجزء الثالث

المصدر:Nasey.com

الطرق الطبيعية التخلص من قشرة الشعر



عانى بعض الفتيات من قشرة الشعر وتستخدم لها العديد من الأدوية ولكن بلا فائدة لذلك تقدم خبيرة التجميل منى هانى بعض الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر، تقول تصاب فروة الرأس بالقشرة نتيجة لاستخدام منتجات الشعر الكيميائية ، ولعلاج القشرة والحد من ظهورها يمكن استخدام العديد من الطرق الطبيعية منها خلط عصير الليمون مع بيضة ثم نقوم بوضعه لمدة ساعتين على فروة الرأس ثم نقوم بغسل الشعر بالمياه الدافئة ، ويمكن خلط ثوم مفروم مع كحول طبى مع تركه فى الشمس 10 أيام وعند الاستخدام يراعى خلطه جيدا ونضعه على فروة الرأس ثم غسل الشعر بشامبو أطفال .

ويلعب خل التفاح دور كبير فى التخلص من قشرة الشعر وذلك باستخدامه بصفة يومية على فروة الرأس بعد غسل الشعر بالمياه الدافئة .

وهناك مجموعة من النصائح للعناية اليومية للتخلص من قشرة الشعر منها تدليك فروة الرأس قبل النوم مساءا بزيت الزيتون أو اللوز أو الصبار ونتركه حتى الصباح ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ ويكرر هذا يوميا حتى تختفى القشرة .
 زيت الزيتون
استخدام غسول طبى يحتوى على مادة الكبريت ويدلك به الشعر ثم يغسل مباشرة بشامبو مضاد للقشرة ويتم هذا مرة واحدة كل أسبوع حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا .

الفيلم الوثائقي - حضرة الضابط .. الوجه الآخر للثورة


الجزء الأول 200MB
الجزء الثاني 87.62MB

الفيلم الوثائقي .. الدعارة في لبنان


للتحميل أنقر هنا