السبت، ٥ نوفمبر ٢٠١١

شرح واف وبالصور لتشغيل برنامج تقطيع الأغاني وعمل الكوبليهات MP3 Cutter

شرح واف وبالصور لتشغيل برنامج تقطيع الأغاني وعمل الكوبليهات MP3 Cutter










إعداد / عبد المنعم عمر

البرنامج الرائع لتقطيع الأغاني ودمجها وعمل الكوبليهات MP3 Cutter

البرنامج الرائع لتقطيع الأغاني  ودمجها وعمل الكوبليهات MP3 Cutter

برنامج نسخ الملفات والسيديهات السريع Nero v.6

حصريا برنامج نسخ الملفات والسيديهات السريع Nero v.6 .. ثلاثة أجزاء 

الجزء الأول 122MB
الجزء الثاني 120MB
الجزء الثالث 78.8MB

بالفيديو تعرف علي عملية زرع الأسنان

بالفيديو تعرف علي عملية زرع الأسنان





سبب تسوس الأسنان ومرض اللثة

سبب تسوس الأسنان ومرض اللثة عند الأطفال

لقد أثبتت الكثير من الدراسات البحثية الشاملة أن تسوس الأسنان ومرض اللثة هما نتيجة لعملية تفاعل معقدة بين مقاومة الجسم للعدوى من ناحية، والبكتيريا (الجراثيم) التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة من ناحية أخرى. وبالرغم من هذه التفاعلات المعقدة، أثبت الباحثون في علم الأسنان أن هنالك ثلاثة معايير بسيطة، لو تم إتباعها بطريقة واعية، ستحمي الأسنان تماماً من الأمراض بإذن الله.

والمعايير الثلاثة هي ما يلي:
التحكم في الغذاء
التنظيف الشامل للأسنان
استخدام ملحقات الفلورايد بحذر
بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطبيب أسنانك أن يمدك بمانعات أو سدادات للشقوق أو الفلجات في الأسنان (وهو طلاء أو درع بلاستيكي) للأسنان الدائمة يوضع في الجزء الخلفي من الفم. وهذا أمر سهل شريطة أن يكون طفلك متعاوناً بالقدر الكافي عندما يجلس/أو تجلس على كرسي الأسنان لتلقي العلاج.

التحكم في الغذاء
إن دور الغذاء في منع تسوس الأسنان يتمحور بشكل أساسي حول حقيقة أن أي سكر يدخل الفم سيتم استخدامه بواسطة الجراثيم التي تتواجد في/ وحول الأسنان في تشكيل الحامض. والجراثيم التي تلتصق بالأسنان تكون في كتلة شبه هلامية ملتصقة بسطح السن. وهذا يؤدي إلى إلصاق الحامض بسطح السن مما يسبب التسوس. وفي النهاية، وعادة بعد عدة أشهر، يفقد سطح السن الكثير من الكالسيوم مما يؤدي إلى ظهور الثقوب. ثم تقوم الجراثيم باقتحام هذه الثقوب وتستمر في التوغل إلى عمق السن لتسبب في النهاية التهاباً في العصب وتشكل الخراج. وهذه الإصابات يمكن أن تكون خطيرة جداً. فهي على أقل تقدير يمكن أن تكون مزعجة ومؤلمة جداً.

وبالنسبة للثقب إذا تم اكتشافه في وقت مبكر، يمكن حشوه بالملغم الفضي. أما بالنسبة للأسنان الأمامية يمكن حشوها بالفلورايد الأبيض. في بعض الاحيان قد يحتاج السن الى علاج العصب وذلك عندما يصل السوس الى الجذر. 

وإذا لم يكن الطفل متعاوناً فإن البديل الطبيعي في هذه الحالة هو أقتلاع السن الذي يعاني من إصابة شديدة. غير أن هذا في بعض الأحيان قد يسبب مشكلات معقدة إذا ما ارتبط بالجوانب الأخرى للعلاج الطبي الذي يتلقاه الطفل.

وأسهل الطرق لمنع تسوس الأسنان هو أن تكون هنالك رقابة صارمة حول كمية السكريات التي يتناولها الطفل وعدد المرات التي يتناول فيها هذه السكريات من المأكولات أو المشروبات.

وبشكل عام، هذا يعني أن أفضل نصيحة في هذا الشأن هي تجنب الحلويات وتجنب تناول الأشياء الحلوة بين الوجبات. ويمكننا تحقيق هذا الهدف بكل سهولة مع بذل القليل من الجهد من جانب الأبوين. والنصيحة الخاصة التي تقدمها السلطات الصحية للجمهور هي:

تفادي تناول الأشياء الحلوة بقدر الإمكان، لكي تتجنب عادة حب الحلويات "التعلق بالحلويات".
التقليل من عدد المرات التي يتناول فيها الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.
محاولة الحد من تناول الحلويات.
وأفضل طريقة لتحقيق هذه النصائح هو التوقف عن تناول الأطعمة الخفيفة بين الوجبات، وحصر تناول الحلويات ليوم واحد فقط في الأسبوع على سبيل المثال، في أيام الجمعة مثلاً.


العناية بأسنان طفلك في حالة تقرحات الفم

العناية بأسنان طفلك في حالة تقرحات الفم 

نعلم أن الأطفال الذين يعانون من تقرحات في الفم يعانون من مشكلات خاصة مع الغذاء وتنظيف الأسنان. فيما يتعلق بالغذاء يجب أن تتبع نصيحة اختصاصي التغذية.

ثم إن أمكنك ذلك، اتبع النصائح الواردة هنا حول التقليل من عدد الوجبات الخفيفة، وكذلك التقليل من السكريات التي تتناولها. وإن شئت يمكنك تناول الحـــلويات الخالية من الســكر 
وفيما يختص بتنظيف الأسنان واللثة، يجب أن تكون على حذر حتى لا تؤذي نفسكوتتسبب في تقرحات الفم.

حاول أن تستخدم فرشاة براون أورال بي (Braun Oral-B Plaque Remover ) لإزالة الترسبات (البلاك)  من الأسنان. فهي فرشاة الأسنان الكهربائية الوحيدة التي أجازها أطباء الأسنان. ولو كان تنظيف الأسنان الخلفية يسبب تقرحات، استخدمها في الأسنان الأمامية فقط! تأكد من أنك تستخدم ملحقات الفلورايد. وهذه الأهم بالنسبة لك من أي مجموعة من الأطفال الذين يخضعون لرعاية أطباء الأسنان.

استخدم القطرات أو الأقراص، أيهما كان أنسب لك. لو قام أطباء الأسنان بوصفها لك، يمكنك أيضاً أن تستخدم غسول جونسن أند جونسون للفم (Johnson & Johnson mouthwash) مع أو بدون الاسفنجات الوردية. وهذا غسول رائع للفم بنكهة (YUM) ويتكون من نسبة 0.05% من الفلورايد ونسبة 0.05% من الكلورهيكسيدين.

وإذا كنت في سن متقدمة، استخدم اللبان الخالي من السكر بعد كل وجبة طعام تتناولها، وأن تستمر في مضغها لمدة ربع ساعة تقريباً. ويجب أن تحذر كل الحذر من ابتلاع هذا اللبان .يجب أن تراجع طبيب الأسنان بشكل منتظم ويجب أن لا تنسى دائماً أن الوقاية خير من العلاج .

المصدر: د. مها عبد الله السرهيد

المسكنات الشائعة تقلل خطر الاصابة بسرطان الأمعاء

المسكنات الشائعة تقلل خطر الاصابة بسرطان الأمعاء 

اكتشفت دراسة حديثة ان تناول الأدوية التي يمكن شراؤها من الصيدلية دون وصفة تقلل خط الموت بالمرض بنسبة 30 في المئة.
وجدت دراسة ان احتمالات الموت بسرطان الأمعاء تكون أقل عند النساء كبيرات السن اللواتي يستخدمن عقاقير مضادة للالتهابات وخالية من المنشطات لمدة عشر سنوات على الأقل. 

وكانت دراسات سابقة أظهرت ان العقاقير المضادة للالتهابات والخالية من المنشطات ، بما فيها الحبوب الشائعة للتخفيف من آلام الصداع ، تساعد في الوقاية من سرطان الثدي. ويتناول هذه الحبوب ملايين الأشخاص سنويا.

وتُشخص الاصابة بسرطان الأمعاء في نحو 18 الف إمرأة سنويا في بريطانيا ويتسبب المرض في وفاة 7500 منهن. ونقلت صحيفة الديلي اكسبريس عن الدكتورة كات آرني من معهد ابحاث السرطان في بريطانيا ان الدراسة تعطي ثقلا إضافيا للدراسات السابقة في توصلها الى ان بعض انواع المسكنات الشائعة قد تساعد في تقليل خطر الاصابة بالسرطان. ولكنها أضافت ان مقدار الجرعات المثلى من هذه المسكنات ما زال غير معروف. 

المصدر:عبدالاله مجيد

التأمل يحسّن جهاز المناعة

التأمل يحسّن جهاز المناعة 

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن التأمل يحسن جهاز المناعة ويخفض ضغط الدم، كما يساهم في زيادة النشاط الذهني.
أشارت دراسة أميركية إلى أن التأمل الذهني يمكن أن تكون له فوائد كبيرة على الصحة والأداء، إضافة إلى تحسين الوظيفة المناعية وتعزيز الوظائف الإداركية. ونقلت صحيفة الـ "تليغراف" عن رئيسة الدراسة بريتا هازيل من جامعة جوستس ليبيغ وكلية طب هارفارد الأميركية، قولها إن الهدف من هذه الدراسة هو "كشف النقاب عن التعقيد المفاهيمي والديناميكي للإدراك، وإعطاء صورة كاملة بترتيب كثير من النتائج مثل قطع الفسيفساء".
وحددت هازيل أربعة مكونات أساسية للإدراك (حالة التأمل) التي قد تفسر تأثيراتها وهي: تنظيم الانتباه واليقظة الجسدية وتنظيم العاطفة والشعور بالذات، مشيرة إلى أن هذه المكونات مجتمعة تساعد في معالجة آثار التوتر.

وقالت الدكتورة هازيل إن هذه المكونات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً إلى درجة أن "أي تحسن في تنظيم الانتباه قد يحسن إدراكنا بحالتنا النفسية، كما ان اليقظة الجسدية بدورها تساعدنا في معرفة العواطف التي نمر بها".

وأضافت أن فهم العلاقة بين هذه المكونات وآليات الدماغ التي تدعمها ستسمح للأطباء بتوظيف أفضل للتدخلات الإدراكية على تجاربنا الذاتية وسلوكياتنا وطريقة عمل أدمغتنا. وتأمل هازيل في أن المزيد من البحث في هذا الموضوع سيمكن عدداً أوسع من الأفراد من الاستفادة من التأمل الذهني كأداة لتحقيق التغيير والتقدم في العلاج النفسي والحياة اليومية.

لمصدر: دراسة أمريكية