الجمعة، ٢ سبتمبر ٢٠١١

حليمة بولند تدافع عن صورتها مع القذافي

حليمة بولند تدافع عن صورتها مع القذافي

دافعت المذيعة الكويتية الشهيرة حليمة بولند عن ظهورها في صورة مع الزعيم الليبي المختفي معمر القذافي، موضحةً أنها صورة ترتبط بتكريم ليبيا لها. وقالت بولند في حديث لصحيفة "الوطن" السعودية، "إن أي شخص سواء كان مذيعاً أو مذيعة، يدعى ويكرم من قبل الإعلام الليبي في مناسبة معينة، من الطبيعي أن تلتقط له صورة مع رئيس ذلك البلد، وهذا يحصل لأي نجم". وتابعت "هذا ما يحدث في مصر أو في أي بلد تقدم لي دعوة منه أو يجري تكريمي فيه". وأضافت "أنا شخصياً ضد كل ما يحصل من قتل وذبح بوحشية في عالمنا العربي، كان في ليبيا أو سوريا أو العراق وبقية البلدان العربية".

أنقرعلي الصورة لتكبيرها



امتدحي سلوكه وأعيدي كلام الحب.. ابعدي شبح الملل عن حياتك الزوجية

امتدحي سلوكه وأعيدي كلام الحب.. ابعدي شبح الملل عن حياتك الزوجية
 في ضوء زحام روتين أيام العمل، وتجربة الحياة نفسها، وبعد سنوات قليلة من الزواج يفقد الزوجان حماسهما، ويتسرب الملل والخوف من المستقبل إلى حياتهما، ومن ثم تأتي الحاجة ملحة للتجديد. اليوم لم تعد تجدي نفعًا تلك الخطط الرومانسية التي كانت تقوم بها الزوجة كمحاولة للتجديد وبث روح الحب واللهفة مرة ثانية، عكس ما كان بالأمس، حيث كانت كلمات الحب وهمساته تغزو حياتهما، وتتناثر أحلامهما الوردية هنا وهناك. هذا ما تقوله الدكتورة فاطمة الشناوي خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية في دراستها الشيقة التي ضمت 150 زوجة وزوجًا مضى على زواجهما أكثر من خمسة أعوام، وكان السؤال عن اختلاف مشاعرهم في بداية الزواج وبعده، وقدر مساحة الرتابة التي يشعرون بها؟ وماذا عن رغبتهم في التجديد.. وكيف يكون؟ وذكرت الدراسة أن الإحساس بالملل والحاجة للتجديد قد احتلا نسبة 65 % بين الأزواج، ومن ضمن الأسباب حسب ما أوردت مجلة "سيدتي": 
1 - تكوين المرأة العاطفي الحساس، الذي يدفعها إلى عدم تقبل   الرجل، أو التعامل معه بحب إذا لم تكن مهيأة نفسيًا وجسديًا له. 
2 - مرور الزوجة بحالة نفسية كمرض القلق النفسي، أو الاكتئاب، وأحيانًا يحدث الفتور والملل نتيجة لبعض التغيرات الفسيولوجية، والهرمونية لها بعد الولادة، وأثناء فترة الرضاعة، وعند انشغالها بوليدها في مرحلته الأولى. 
3 - الملل الذي يأتي في صورة إجهاد جسماني، أو إصابة بعلة بدنية تمنعها من الاستمتاع بحياتها، فينقلب كل هذا إلى حياة رتيبة، ويبقى القول إن التجديد صناعة مشتركة يقوم بها الزوجان معًا.   
سماوات الحب 
لأن التجديد يحمل الأزواج ويطير بهم إلى سماوات الحب والصفاء والود والعشرة الطيبة، فإن الدكتورة فاطمة الشناوي أشارت في دراستها إلى طرق تكون بمثابة الأجنحة التي تساعد في عملية التجديد والإبدال، أولها الهوايات المشتركة، فهي تنصح الزوجين بالقيام برحلات جماعية لأماكن جديدة، والتخطيط للإجازة عند نهاية الأسبوع، ولا ننسى محاولات التقارب اليومي، وتدعيم الصلة بالأصدقاء، ومهم جدًا القيام بتبادل واجب المجاملات بين الأهل والأحباب. أيضا لابد من تذكر أعياد الميلاد ويوم الزواج، وإدخال بند زيارات الأهل والسؤال عنهم، وممارسة رياضة والمشي أضعف الإيمان، وكل الخوف أن يمتلك الإنسان المال دون ثقافة الاستمتاع بالحياة. وتنصح الدكتورة فاطمة الشناوي الزوجين بـ: 
- الاعتراف بأن فترة الملل التي يعيشانها ما هي إلا مرحلة انتقال عابرة تمر بها كل الزيجات بلا استثناء، ويقصد بها الانتقال من وهج العاطفة المحرقة التي تسود الأسابيع أو الأشهر الأولى من الزواج إلى دنيا الواقع، والحياة العملية، والعاطفة الدافئة الدائمة، التي يزينها العقل والإدراك الحق، والألفة المتنامية كل يوم بعيدًا عن الاندفاع المحموم. 
- الاعتراف بأن الزواج والحياة شيء واحد لايعيشان بمنأى عن بعضهما البعض، وكل عامل يؤثر على حياة الفرد بدءًا من أحوال الطقس، وانتهاء بالظروف الاقتصادية، إضافة إلى قوة الأثر الذي تحدثه هموم الحياة على العلاقة الخاصة بين الزوجين. تحلي بالمرح 
رصدت د. فاطمة مجموعة من الإرشادات على كل زوجة أن تحاول التمسك بها: 
- تحلي بالمرح واملئي وجهك بالبشر والابتسام عند رؤية كل منكما للآخر. 
- نوّعي في التعبير عن أحاسيس حبك ومشاعرك، فهناك لغة العيون، واللمسة الحنون، وتعانق الأصابع والكفين، ونبرات الصوت الهادئة الناعمة، وتعبيرات الوجه. «وتعطلت لغة الكلام وخاطبت عيني في لغة الهوى عينيك». 
- يقولون: إن الزواج أوله تدليل وآخره تذليل! فعاملي زوجك كطفل؛ دلليه، واحترميه كأب، وأحبيه كعشيق، وصادقيه كصديق.. تذللي عقبات كثيرة. 
- ضمي زوجك إلى صدرك، فيثار هرمون الحضن الذي يحفزه اللمس، ويسمى «الأوكسيتوسن». 
- اهتمي بنظافتك، وملبسك، ورائحتك داخل البيت مثلما تفعلين وأنت ذاهبة لمكان   آخر. 
- أعيدي الكلام عن أيام حبكما الأولى، ما كان يقوله، وما كنت ترينه منه، ماذا عن   أحلامكما وما تحقق منها، تصفحا ألبوم الصور، وتذكري هدايا الحب إن وُجدت. 
- امتدحي أبسط سلوك إيجابي يقوم به زوجك نحوك أو نحو بيتكما والأسرة، فهذا   يشجعه على المزيد، ويدخل إلى قلبه الإحساس بالمسؤولية الجميلة تجاهك، بعد   أن تمكن من إدخال الفرحة إلى قلبك. 
- احذري الصوت العالي، والألفاظ الجارحة، ولا تتمادي في السخرية والشكوى   الدائمة خلال حديثك مع زوجك. 
- جددي في ملابسك، وقصة شعرك، ولون فساتينك. سافري ولو إلى داخل   البلد اتصلي بزوجك واخبريه بأنك مازلت تحبينه وتفتقدينه. 
  وإليكِ عزيزتي أساليب أخرى تخرجكِ من دائرة الروتين والملل بحسب خبراء العلاقات الزوجية : 
- حاولي الاستيقاظ دائماً معه صباحاً، وأعدي له الحمام والإفطار، وساعديه على   ارتداء ملابسه، وأيقظي أطفالك لمشاركته طعام الإفطار. 
- ودعيه دائماً بابتسامة وحذريه من القيادة المسرعة. 
- حاولي جعل منزلك نظيفاً ورائحته جميلة حتى ولو كنت متعبة. 
- حاولي دائماً أن تسأليه عن يومه. 
- من آن لآخر أعدّي صنفاً يحبه على المائدة واجعليه مفاجأة. 
- ومن وقت لآخر اسأليه إن كان يحتاج إلى شيء، لكن ليس  بطريقة مبالغ فيها. 
- دائماً استقبلي أهله ومعارفه في حدود ما يسمح به الشرع، ولا تتبرمي من   زياراتهم. 
- إذا لاحظت تقصيره في السؤال عن أحد أقربائه بادري أنت. 
- مهما حدث من خلافات بينك وبينه، فلا تخبري بها أحداً أبداً. 
- اسردي عليه ما يهمه من الأخبار المحلية والعالمية. 
- لا تنهري أطفالك أمامه، إلا إذا أردت أن ينهرهم، وحاولي أن يكون ذلك في   أضيق الحدود. 
- لا تتحدثي عن مشاكلك اليومية معه فقط إن كنت متضايقة من شيء لا يخصه. 
- إذا قام بأي فعل ضايقك فلا تعاتبيه في الحال، لكن انتظري يوماً أو يومين ثم   عاتبيه بهدوء. 
- أحضري له هدية كل فترة وأرسلي له من آن لآخر رسائل على هاتفه النقال. 
- لا تجعلي يوماً يمضي من دون إخباره بأنك تحبينه. 
- قومي بعمل تغييرات في المنزل كل فترة، مثل تغيير أماكن الأثاث. 
- لا ترهقيه بكثرة طلباتك التي لا تناسب دخله، وإذا أردت حثه على تحسين   أوضاعكما يكون هذا بأسلوب لطيف. 
- لا تحاولي أبداً إشعاره بأنك كان من الممكن أن تتزوجي أفضل منه. 
- اجعلي له اسماً للدلع تنادينه به في أوقات صفائكما بجانب الاسم الذي تنادينه به   في الأوقات العادية. 
- إذا تأخر عن ميعاد الغداء اتصلي به في العمل، وذكريه بأن يأكل. 
- شجعيه دائماً على مقابلة أصدقائه بصفة دورية، فهذا سيشعره بالحرية. 
- دائماً مارسي معه كل أنواع الإتيكيت المتعارف عليه من طريقة مشي وجلوس،   وكلام. أشعريه بأنك ملكة أو أميرة. 
- ابدأي بالصلح حتى، ولو لم تكوني مخطئة، فكلمة آسف ثقيلة جداً على لسان   الرجال. 
- إذا نهرك أمام الناس فلا تردي إطلاقاً، وبعد أن ينتهي أكملي حديثك معه كالعادة   من دون أي تغيير من ناحيتك وعاتبيه لاحقاً. 
- إذا انفعل عليك بمفردكما فابتسمي في وجهه، وإن ظل غاضباً داعبيه، وإن   استمر فاصمتي، وحاذري من ترك الغرفة، وهو ما زال يوجه لك الكلام. 
- إذا لاحظت أن تقصيره في حقك زاد على حده، فأرسلي له رسالة توضح كم   اشتقت له، وإن لم يستجب فأخبريه بأن حالتك النفسية ساءت لبُعده عنك. 
- حاولي سنوياً أن تجعليه يذهب في إجازة مع عائلته أو أصدقائه ليريح أعصابه،   وليتجدد الحب بينكما، هذا بجانب إجازته السنوية معكم. 
- لا تتوقعي منه أن يعاملك برومانسية حالمة، فغالباً لن يفعل، فقط حاولي أن   تتأقلمي على طباعه، فمن الصعب تغييرها. 
- لا تتوقعي معاملة مماثلة لمعاملتك تلك، ولا تتوقفي عن ذلك، كما أنه بمرور   الوقت سيتغير للأحسن، عليك فقط الصبر. 
- لا تخنقيه بالغيرة وثقي فيه دائماً مع الحذر، ولا تحاولي تقصي أخباره من   أصدقائه أو معارفه. 

الرجل يعشق اللون الاحمر ، فما السر ؟!

الرجل يعشق اللون الاحمر ، فما السر ؟! 

أن للون تأثيراً قوياً في الإنسان وأكدت معظم الدراسات والتجارب احتلال اللون الأحمر الصدارة على رأس قائمة الترتيب التفضيلي للألوان. بات من المعروف للمتخصصين :
الأحمر
جاء الأزرق
فالأرجواني
فالأخضر
فالبرتقالي
ثم الأصفر ...

سر تفوق الأحمر!!
فسرت تلك الدراسات سر تفوق الأحمر على غيره من الألوان لتمتعه ببعض الخصائص المميزة لعل من أبرزها سطوته الواضحة وقدرته الخاصة جداً على جذب الانتباه وسطوعه الأخاذ فضلاً عن كونه لوناً حاسماً واندفاعياً ومثيراً وهو الأكثر شعبية وشيوعاً وخاصة بين النساء
المرأة في الملابس الحمراء تفقد الرجل صوابه !!
إذا أرادت المرأة أن تثير حماس الرجل يتوجب عليها أن ترتدي ملابس حمراء اللون هذا ما توصل إليه باحثون أمريكيون .. وأكدوا أن الدراسات أثبتت أن الرجال صنفوا امرأة في صور فوتوغرافية الى أنها أكثر جاذبية إذا كانت ترتدي ملابس حمراء اللون .



أربع نصائح للرشاقة الدائمة !!

أربع نصائح للرشاقة الدائمة !!

هل لاحظت أن "بعض الناس" لا يسمنون مهما أكلوا ومهما بلغ بهم الكسل وقلة الحركة!؟ وهل لاحظت أن البدناء يقفون دائما عند وزن معين ورقم ثابت لا يسمنون بعده مهما أكلوا!؟ وهل لاحظت أيضا أن كل من عمل "ريجيما" يعود بسرعة إلى وزنه السابق ثم يستقر عنده!؟ كل هذه الحالات تؤكد وجود رقم معين، ومؤشر خاص، ووزن مفضل يتوازن عنده الجسم ويستقر عليه ورغم وجود عوامل كثيرة تحدد لكل إنسان (مؤشره الخاص) إلا أن العامل الأساسي والحاسم هو ما يعرف بمعدل التأيض ...والتأيض ( bolism ) كلمة تطلق على عملية تفكيك المواد الكيميائية في الطعام لاستخراج الطاقة التي يحتاجها الجسم..
وانخفاض معدل التأيض يعني انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية المستخرجة من الطعام وبالتالي تخزين المتبقي كشحوم (وهي المشكلة التي يعاني منها البدناء عموما) !! أما ارتفاع معدل التأيض فمعناه زيادة حرق السعرات المستخرجة من الطعام وبالتالي عدم توفر فائض يمكن تخزينه في الجسم (ولهذا السبب لا يسمن بعض الناس مهما أكلوا) !! وبما أنك جربت شتى أنواع الريجيم والحرمان فقد أن الآوان للتفكير بطريقة مختلفة (للتخلص من السمنة) تعتمد على تنشيط عملية التأيض لديك وخفض مؤشر الوزن الذي يرتاح جسمك عنده.. وحسب علمي هناك طــرق كثيرة للرفــع من عملية التأيض
اخترت لك أهم أربع منها:
الطريقة الأولى
تناول إفطارا جيدا من حيث الكم والنوع
فقد ثبت أن عدم تناول الإفطار يفزع مركز الجوع في الدماغ فيعتقد أنك تمر بحالة "مجاعة" فيخفض معدل التأيض (وهو ما يشعرك بالوهن) كما يعمد لتخزين معظم ما ستتناوله لاحقا لاستعماله وقت الطوارئ .. أما حين يحدث العكس وتتناول إفطارا جيدا فيشعر بالإطمئنان ويصرف معظم الطعام كطاقة خلال النهار دون تخزين شيء منها (وهو ما يشعرك بالنشاط) ويتعامل مع أي وجبة تالية بنفس الفعالية والمستوى..

الطريقة الثانية
فهي مراعاة فترات ارتفاع وانخفاض عملية التأيض خلال اليوم...
فتناولُ إفطار جيدا لا يفيد فقط في طمأنة مركز الجوع في الدماغ (ويخرجه من حالة الاستعداد للمجاعة المفترضة) بل وأيضا لأن أجسادنا تكون في أول النهار أكثر استعدادا لحرق معظم السعرات الحرارية (كي يتاح استخدامها والاستفادة منها لآخر النهار) ..
أما حين يحل المساء فينخفض معدل التأيض حيث لا يتبقى في اليوم مايكفي لاستعمالها وبالتالي يعمد الجسم لتخزين الفائض منها (وهو مايثبت خطأ أكل الوجباتالدسمة ليلا)!

الطريقة الثالثة
فهي تناول الأطعمة والأشربة التي ترفع معدل التأيض فعلا...
وهذه النصيحة تتطلب منك مراقبة المستجدات والنصائح الطبية الخاصة بهذا الموضوع؛ فأنا شخصيا قرأت أخبارا تؤكد دور القهوة، والشاي الأخضر، وقرون الشطة، في الرفع من نسبة التأيض وحرق السعرات الحرارية ..
فقد أثبتت دراسة نشرتها مجلة Physiology&Behavior أن من يتناولون القهوة يرتفع لديهم معدل التأيض بنسبة 16% أكثر من غيرهم .. كما ثبت أن الشاي الأخضر يسرع من حركة الأمعاء والتخلص من الطعام قبل امتصاصه (لآخر قطرة) . أما قرون الشطة فيعتقد أنها مسؤولة عن رشاقة "الهنود" كونها ترفع معدل حرق السعرات الحرارية بما يعادل المشي لمسافة 80 دقيقة يوميا...

الرابعة والأخيرة
فهي الإقلال من السكريات والنشويات مقابل البروتينات والدهون ؛ فالنشويات والسكريات سريعة الاحتراق ولأنها كذلك يحرقها الجسم قبل غيرها (وحين يكتفي منها يعمد لتخزين الدهون والبروتينات كشحوم) .. وهناك دراسات كثيرة أثبتت أن التأيض المصاحب لتناول البروتينات والدهون ضعف التأيض المصاحب لتناول النشويات والسكريات وأن الذين يركزون في غذائهم على البروتينات والدهون الصحية يرتفع لديهم معدل التأيض بعد 10 أسابيع من تطبيق الفكرة!!
وفي النهاية
لاحظ أنني لم أتحدث مطلقا عن أي ريجيم أو حالة حرمان من الطعام .. فالريجيم بطبعه حالة مؤقتة وفترة نجاح محدودة (تعود بعدها للوزن الذي يرتاح جسمك عنده) .. أما هذه النصائح فبمثابة برنامج صحي طويل المدى يتيح لك التمتع بالطعام ويعمل خلال شهر على رسم مؤشر وزني جديد ومنخفض يقف عنده جسمك إلى الأبد!!
مع تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية







الوزن المناسب والماكياج البسيط عنوان جمالك

الوزن المناسب والماكياج البسيط عنوان جمالك

في العيد جمال المرأة هو دائماً شغلها الشاغل فهى تبذل كل ما هو غال ورخيص فى سبيل أن تكون فى غاية الجمال والتألق والروعة  لذا فنحن نلف العالم لنحضر لك أحدث وأبسط الوسائل التى تجعلك فى قمة الجمال والأناقة وإذا كان البعض منا سيخرج من رمضان زائداً فعليك أن تتداركى الأمر بسرعة حتى لا تزيدى عدة كيلوات بسيطة إلى عشرات الكيلوات التى يصعب التخلص منها وكل ما عليك أن تقننى الكميات التى تتناولينها سواء من الحلويات أو النشويات فهذه الطريقة كفيلة بإنقاص وزنك وعودتك إلى المعدل الطبيعى أو السابق .. أما إذا كنت ممن يصعب إنقاص وزنهن فقومى بعمل ريجيم بسيط لمدة 3 أيام تناولى فيها الزبادى بكثرة مع الخيار فهذا كفيل بإنقاصك 3 كيلو فى 3 أيام ثم عودى للأكل العادى لمدة يوم ثم 3 أيام أخرى فراخ مسلوقة فقط وسوف تجدين نفسك وقد نقص وزنك من 1 إلى 2 كيلو وهكذا حتى تصل إلى الوزن الذى تتمنينه.
ثانياً: عادة ما نخرج من رمضان بوجه شاحب وعيون مجهدة لذا قومى بعمل ماسك مغذ للوجه لإنعاشه وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الزبادى مع ملعقة عسل أبيض وتوزيع الخليط على الوجه بعد شطفه بالماء الدافيء لتفتح المسام واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافيء ثم اهرسى وحدات من الفراولة الطازجة ووزعيها علي الوجه واتركيها لمدة 5 دقائق فإنها كفيلة بإعطائك اللون الوردى الرائع، أما المنطقة المحيطة بالعين فقومى بتقطيع حلقات من الخيار فهى تعمل على ترطيب هذه المنطقة واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اشطفى جيداً وضعى حلقات من البطاطس واتركيها لمدة ربع ساعة، وإذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة فقومى بعمل ماسك واحد فى اليوم حتى تعطى البشرة فرصة لتهدأ.

عنوان الجمال
وبعدما جهزت وجهك وأعدت الإشراق له يمكنك الآن أن تبدئى فى وضع الماكياج المناسب لتستمتعى بوقتك مع الأصدقاء والأقارب ومن أهم النصائح التى لابد من وضعها فى الاعتبار البساطة فهى عنوان الجمال فى كل الأوقات وفى كل الأماكن فعند اختيارك للملابس راعى أن تكون بسيطة متلائمة مع المكان الذى ستذهبين إليه . كما أن عملية وضعك للماكياج راعى أن تكون بخطوات بسيطة وخفيفة إذا كنت فى الصباح، أما إذا كنت فى المساء فيمكنك أن تضعى ماكياجك بصورة أكثر وضوحاً.
خطوات عمل الماكياج
1 - ضعى أولاً طبقة من كريم الأساس المناسب للون بشرتك ووزعيه جيداً.
2 - ضعى طبقة من البودرة بشكل جيد حتى تغطى الوجه كاملاً.
3 - ابدئى فى وضع الماسكرا عدة طبقات فوق بعضها حتى تحصلى على الشكل المناسب.
4 - ضعى طبقة من أحمر الخدود المناسب للون بشرتك.
5 - ضعى أحمر الشفاه بلون فاتح إذا كنت سوف تخرجين صباحاً وبلون غامق إذا كانت المناسبة ليلية.
6 - لا تنسى قطرات من العطر فهى تكسبك السحر الذى تتمنينه. 
المصدر: مجلة حواء - حنان هزاع 









أنورعلي الصورة لتكبيرها

ماذا قال المشاهير عن الزواج ؟

ماذا قال المشاهير عن الزواج ؟

تقول احدى الأديبات : الحمد لله أنني لم أخلق رجلا لكي لا أتزوج امرأة .
يقول نابليون : الذي يدع امرأته تحكمه ، لاهو رجل ولا هو امرأة، انه لاشيء.
يقول برناردشو : المرأة ظل الرجل عليها أن تتبعه ، لا أن تقوده .
يقول كابو : أذكى الأزواج و ألطفهم معشرا ، هو الذي ينادي   زوجته مهما بلغ بها العمر ياصغيرتي .
يقول شكسبير : لا تطلب الفتاة من الدنيا الا زوجا، فإذا جاء طلبت منه كل شي 
الزوج كالمصور ، يريد من زوجته أن تبتسم .
يقول بارناردشو : تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجا، ولا يقلق الرجل على المستقبل الا بعد أن يجد زوجته .
الزواج كالحياة:كلاهما ميدان للقتال لا فراش وثير مزين بباقات الورد (ستيفنسون)
اننا نتزوج لنسعد الاخرين لا نسعد انفسنا (بيكر ستاف)
الزواج هو المخاطرة الوحيدة التى يقبل عليها الجبان(فولتير)
رايى فى الزواج ان تتزوج كل النساء والا يتزوج جميع الرجال (اوسكار وايلد)
مهمة المرأة الزواج باسرع ما تمكنها الظروف أما مهمة الرجل فهى التلكؤ طالما مكنته الظروف (برنارد شو)
قرأت أخيراً أن الحب هوأمر مرده إلى الكيمياء, هذا لا بد أن يكون السبب في أن زوجتي تعتبرني من النفايات السامة (ديفيد بيسونيت)
بعد الزواج يصبح الزوج والزوجة كوجهي عملة, لا يستطيعان مواجهة بعضهما ومع ذلك يبقيان معاً (هيمانت جوشي)
عليك السعي طلباً للزواج بشتى الطرق, فإن حصلت على زوجة جيدة فستصبح سعيداً وإن حصلت على زوجة رديئة فستصبح فيلسوفاً (سقراط)
النساء يلهمننا أشياء عظيمة, ويمنعننا في ذات الوقت عن تحقيقها (دوماس)
أصابني سوءالحظ مع كلتا الزوجتين, الأولى تركتني بينما الثانية لم تفعـل. (باتريك موراي)
كنت وزوجتي سعداء لعشرين سنـة, ثـم التـقـيـنـا (رودني دانقرفيلـد)
الزوجة الجيدة هي التي دوماً تسامح زوجها, عندما تكون هي المخطئـة (ميلتون بيرل)